بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية مكوك الولايات المتحدة ديسكفري يجعل الهبوط الأخير تاريخي
الارض والفضاء بعثات فضائية مكوك الولايات المتحدة ديسكفري يجعل الهبوط الأخير تاريخي

مكوك الولايات المتحدة ديسكفري يجعل الهبوط الأخير تاريخي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

هبط مكوك الفضاء ديسكفري مرة أخرى يوم الاربعاء على الأرض بعد نهاية رحلته في الفضاء، وسوف تنتهي الآن أيامه كقطعة في متحف لإسعاد الجماهير
تأهل المكوك على المدرج في مركز كنيدي للفضاء في 16:57 بتوقيت جرينتش، مختتما مهنة 27 عاما في رحلات الفضاء التي امتدت لأكثر مسافة وعانى أكثر من أي من مكوكات الولايات المتحدة المتبقية الثلاثة.

وصول ديسكفري مرة أخرى على الأرض يمثل بداية النهاية بالنسبة للعقود الثلاثة: برنامج مكوك الفضاء الامريكي، الذي سيغلق رسميا عن منصبه بعد إنديفور وأتلانتس التي تأخذ رحلاتها الفضائية النهائية في الأشهر المقبلة.

"هذه الأسطورة أمضت 365 يوما في الفضاء"، وقالت ناسا ان مركز مراقبة البعثة في هيوستن، مشيرا إلى أن خلال فترة بعثاتها الـ 39 ، ديسكفري سجلت ما يقرب من 149،000،000 كيلومتر (241 مليون كيلومتر).

 

 

رحلة ديسكفري الأخيرة إلى محطة الفضاء الدولية كانت مقررة في البداية 11 يوما آخر لكنها مددت الى 13 بحيث يمكن لرواد الفضاء العمل على الإصلاح وتثبيت غرفة الغيار.

وحدة نمطية جديدة دائمة أحضروا الى المختبر المداري يضيف 21 من 15 قدما (6.5 متر من 4،5) من غرفة اضافية للتخزين والتجارب.

كما أجرى رواد الفضاء أول روبوت شبيه بالبشر إلى محطة الفضاء الدولية (اي اس اس)، على الرغم من أنه قضى معظم وقته في مواد التعبئة والتغليف ولن يصبح جاهزا تماما لبعض الوقت.

ومن المقرر عقد مؤتمر صحافي لوكالة ناسا لاختتام البعثة في الساعة02:00 مساء (19:00 بتوقيت جرينتش).

انديفور تعين لرحلتها الأخيرة في المدار بداية أبريل 19، يليها مكوك اتلانتيس يوم 28 يونيو، بمناسبة المشاركة في برنامج مكوك الفضاء من أي وقت مضى.

بعد ذلك، فإن الأسلوب الوحيد للنقل إلى المحطة الفضائية الدولية تكون عن طريق كبسولات الفضاء الروسية سويوز، التي يمكن أن تحمل ثلاثة أشخاص في وقت واحد.

وقد قسمت ديسكفري أرض جديدة عدة مرات منذ انطلاقا الأول في عام 1984.

ونقل تلسكوب هابل الفضائي، الذي ساعد في حمل مختبر كيبو الياباني إلى محطة الفضاء الدولية، وكان أول مكوك يكون بقيادة رائد فضاء أنثى وأول موعد مع محطة الفضاء الروسية مير.

وأيضا كان المكوك الأول الذي عاد الى الفضاء بعد كارثتين كبيرتين -- انفجار تشالنجر في 1986 وكارثة مكوك كولومبيا في عام 2003 عندما تفكك المكوك إلى عودتها نحو الأرض.

في هذه المهمة، ديسكفري قامت بالطاقم الأمريكي الستة ، بما في ذلك ليندسي، رواد الفضاء ستيف بوين وألفين درو، الرائد اريك بوي والبعثة المتخصصة نيكول ستوت ومايكل بارات.

وقالت ناسا في مركز كنيدي للفضاء في تويت: "والى السفينة التي أدت الطريقة مرة ومرة أخرى، نقول وداعا، لديسكفري".

مكوك واحد هو بالفعل في متحف خارج العاصمة الأمريكية واشنطن. المشروع لم يحلق أبدا في الفضاء ولكن تم تطوير نموذج أولي للمكوكات الخمس الأخرى في الأسطول الأصلي.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:44