بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية مقدسة الهنود واكبر الطيور في امريكا الشمالية الكوندور
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية مقدسة الهنود واكبر الطيور في امريكا الشمالية الكوندور

مقدسة الهنود واكبر الطيور في امريكا الشمالية الكوندور

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

المقدسة الهنود واكبر الطيور في امريكا الشمالية ، وتتارجح كوندور ولاية كاليفورنيا على حافة الانقراض ، حفظ فقط بواسطة برامج التربية في الاسر.

كوندور ولاية كاليفورنيا هي من اكبر الطيور تحلق في امريكا الشمالية. تمتد اجنحتها ما يقرب من 10 اقدام (3 امتار) من طرف الى طرف. عندما تكون في رحلة ، هذه الطيور الضخمة تنزلق على تيارات الهواء لارتفاع يصل الى 15000 اقدام مذهلة (4600 مترا).

مثل النسور الاخرى والزبالون تتغذى الكندور على جثث الثدييات الكبيرة ، مثل الماشية والغزلان. عند تناول وجبة كبيرة، تبقى هذه الطيور لعدة ساعات قبل ان تتوجه لتناول وجبة اخرى.

والكندور الطيور المقدسة لدى الاميركيين الاصليين الذين يعيشون في مساحات مفتوحة الامريكية الغربية. فمن المعروف انها افضل المواد لبرنامج التربية في الاسر الشهيرة التي تم حفظها من الاندثار.

بعد عقود من التراجع ، اقتربت الكندور على وشك الانقراض في اواخر 1970 ، عندما بقي من الطيور فقط اثنين او ثلاثة عشر على قيد الحياة. لا احد متاكدا بالضبط ما سبب او اسباب التي ساهمت في هذا الانخفاض. مات كثير من الطيور من ابتلاع السم غير المشروعة لجمع البيض ، وخسارة المطرد في الاراضي المفتوحة التي ارتفعت اكثر من مرة واحدة. السجلات الاحفورية تبين ايضا ان الطيور المحتلة جزء ضئيل من مداها السابق عندما وصلت اول الاوروبيين امريكا ، وربما بسبب فقدان قطعان كبيرة من عصور ما قبل التاريخ التي جابت سابقا في القارة.

الكندور كاليفورنيا تنضج وتتكاثر ببطء. انهم لا تولد حتى يتم بين ست وثماني سنوات من العمر ، وتضع الانثى بيضة واحدة فقط كل سنتين. اذا تمت ازالة هذا البيض ، ومع ذلك ، فانها تضع في الثانية او الثالثة. ومع وضع هذا في الاعتبار ، وبدا العلماء بجمع البيض للحضانة في الاسر. والقبض على الطيور البرية لاكثار ، وعندما انخفض سكان البرية اقل من 10 افراد ، من تقديم جميع الكندور البرية المتبقية في الاسر في عام 1987.

من خلال جهود العديد من المنظمات والافراد ، وبدات اعادة الكندور من ولاية كاليفورنيا في عام 1992. اليوم حوالي 127 من الطيور الحية في البرية. على الرغم من انها محمية ، ومعدلات الوفيات لا تزال مرتفعة. خطوط الطاقة هي المخاطر خاصة بالنسبة للكندور ، وانها افضل حالا في المناطق حيث الكثافة السكانية البشرية منخفضة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:57