بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم إعادة التدوير معلومات عن اعادة التدوير

معلومات عن اعادة التدوير

تقييم المستخدم: / 14
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

التكرير - اعادة التدوير - اعادة التصنيع

ماهي اهمية التكرير او اعادة التدوير؟
الاسباب الرئيسية التي توجب علينا جميعاً الاعتماد على التكرير بشكل اكبر:

- توفير الطاقة
- تنظيف الطبيعة من النفايات الصناعية
- الحد من النفايات في مقالب القمامة
- الحفاظ ومساعدة البيئة


الاقتصاد في استهلاك الطاقة امر هام جداً اذا اردنا الحد الفعلي من الآثار المستقبلية لظاهرة الاحتباس الحراري..هل تعلم انه اذا استطعنا اعادة تدوير صفيحة الومنيوم واحدة  نحن قادرون بالمقابل ان نوفر ما يكفي من الطاقة لتشغيل جهاز تلفزيون لنحو 3 ساعات!  بغض النظر عن الطاقة المتفاوتة التي تتطلبها اجهزة التلفاز   لكن هذا الامر يتيح لك فهماً مبسطاً لمدى ما يمكن تحقيقه من توفير عظيم للطاقة عبر عمليات التكرير او اعادة تدوير المنتجات.

صيانة الطبيعة  من غابات وانهار  اصبحت ذات اهمية متزايدة في قضية اعادة التدوير. فمن المقدر انه  في الولايات المتحدة  حوالي 40 مليون نسخة من الصحف المرمية كل يوم  تعادل رمي نحو نصف مليون شجرة تنتهي في مقالب القمامة كل اسبوع!

الحد من مدافن القمامة امر هام جداً لتنظيف البيئة  ولاعادة انتماء تلك البقع الى الطبيعة. المعلومات التي وردت في الفقرة السابقة تدل على عظم حجم النفايات التي يتم ارسالها اسبوعياً الى مدافن النفايات  وهذا التقدير فقط لمنتج واحد  الصحيفة اليومية  فكيف بباقي المنتجات مجتمعةً!

نحن قادرون على المساعدة في حماية البيئة عن طريق اعادة التدوير عبر عدد من الطرق. فمن المهم ان نعي اهمية تكرير بعض المواد لتحقيق خفض ليست فقط على مدافن القمامة القائمة حاياً  بل للحد ايضاً من انشاء مدافن للنفايات في المستقبل التي تقام نتيجة الفائض من حجم القمامة. يمكننا ايضا ان نساعد في تحسين البيئة عن طريق صيانة الغابات والانهار  بان نحد من ازالة الغابات لحفظ البيئة والحياة البرية من خطر الزوال.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها