بيئة، الموسوعة البيئية

معالجة المياة

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

معالجة المياة

الملوثات هي مواد تجعل المياه غير صالحة للاستخدام البشري. و بإمكاننا تمييز بعض الملوثات بشكل سهل عير طعم و رائحة و درجة تعكر المياه. و لكنه ليس من السهل اكتشاف أغلب الملوثات بهذه الطريقة حيث يستلزم إجراء اختبارات للكشف على المياه لتحديد تلوثها من عدمه. و إذا تركت هذه الملوثات بدون ان يتم فحصها فإنها قد تسبب الكثير من الأمراض المتعلقة بالماء التي تؤدي إلى ضرر خطير بصحة الإنسان.

و قد تنتج الملوثات من صنع الإنسان أو بشكل طبيعي. و تعتبر بعض الملوثات كائنات دقيقة تسبب الأمراض مثل البكتيريا، الفيروسات، والطفيليات مثل الكائنات أحادية الخلية والديدان. و تنتشر هذه الكائنات الدقيقة عبر الاخراجات البشرية والحيوانية. وبتوفير الصحة العامة الوقائية والنظافة الصحية الجيدة يمكن أن يساعد ذلك على وقف انتشار تلك الكائنات الدقيقة.

من الضروري معالجة المياة الملوثة قبل أن يستهلكها الإنسان. ويمكن أن تتم معالجة المياة في مكانين محددين: في محطة مركزية مختصة في معالجة المياة و عند نقطة الاستخدام.

و عند إجراء عملية معالجة المياة تستخدم مجموعة منوعة من التكنولوجيات لتطهير مياه الشرب. وتختار تكنولوجيات معالجة المياة وتطبق بتحديد عدة عوامل من بينها مصدر المياه، ونوع الملوث، والتكلفة.

وبالنسبة لأكثر طرق معالجة المياة فعالية يستخدم مزيج من التكنولوجيات لضمان معالجة المياة و تطهيره بشكل تام.


ما يلي المزيد من المقالات عن معالجة المياة :

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 12 شباط/فبراير 2012 11:16