بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم إعادة التدوير مصانع اعادة تدوير الاطارات
الحلول و البدائل قسم إعادة التدوير مصانع اعادة تدوير الاطارات

مصانع اعادة تدوير الاطارات

تقييم المستخدم: / 5
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


بدأ مركز إدارة النفايات في أبوظبي ، إنشاء مصنع لإعادة تدوير الإطارات وتحويلها إلى مادة أولية هي عبارة عن حبيبات مطاط تستخدم في الطرق و تدخل في صناعة بعض المواد البلاستيكية، في الوقت الذي بلغ فيه عدد الإطارات التالفة في مكب النفايات بضواحي مدينة العين 60 مليون إطار تم جميعها خلال 5 سنوات.

 

وقال مبارك سهيل العامري نائب مدير مركز النفايات فرع العين ، إن إمارة أبوظبي تضم مركزين لتجميع الإطارات التالفة ، الأول في ضواحي مدينة العين ، والثاني في ضواحي مدينة الظفرة ، لافتا إلى أن التخلص من الإطارات التالفة بالحرق أو الدفن يسبب أضرارا بيئية كبيرة ، وأن إنشاء مصنع التدوير يأتي في إطار التخلص من هذه المواد بطرق امنة ومفيدة.

وأضاف أن مصنع إعادة تدوير الإطارات الواقع في المدينة الصناعية بالعين أن إنشاءه يأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للمركز للاستفادة من النفايات وتحويلها من مواد ضارة بالبيئة إلى مواد خام يستفاد منها بواسطة إعادة التدوير ، ونوه إلى أن المركز أنشا عددا من المشاريع الحيوية والاستراتيجية في مدينة العين من بينها محرقة النفايات الطبية والخطرة ، ومحرقة الحيوانات النافقة ، والمطمر المركزي وكسارة مخلفات البناء.

وأشار إلى أن تلك المشاريع تبين أهمية إعادة تدوير النفايات والاستفادة منها بدلا من أن تصبح ضارة بالبيئة ، لافتا إلى أن تلك المشاريع أنشئت بمعايير عالمية عالية وجودة متطورة تتواكب مع أعلى ما توصلت إليه التكنولوجيا في إعادة تدوير النفايات و اعادة تدوير الاطارات.

وذكر أن مشاريع مركز النفايات ستلغي الكثير من الممارسات الخاطئة و العشوائية وتحافظ على البيئة والموارد الطبيعية للدولة ، وتسهم في تعزيز الوعي البيئي و أهمية إعادة التدوير كجزء من الصناعة الحديثة ، تنتهجه الدول المتقدمة لتستفيد من مخلفاتها و تقلل الأضرار البيئية لها. وأكد أن الغرض الأساسي من المصنع هو تسهيل التخلص من الإطارات التالفة بشكل سليم ، مشيرا إلى أن منتج تدوير الاطارات يباع في السوق العالمي بشكل سريع ويجلب عائد جيد.


إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها