بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي الانسان والبيئة مصادر تلوث البيئة

مصادر تلوث البيئة

تقييم المستخدم: / 4
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مصادر تلوث البيئة

مصادر تلوث البيئة، الصناعة والثروة المعدنية ، القائمة البيضاء ، القائمة الرمادية ،القائمة السوداء، مصانع المنسوجات التى لا تتضمن وحدات صباغة والتى تقام بالمناطق الصناعية المعتمدة ، مصانع الصلب والحديد والزهر إذا كانت الطاقة الإنتاجية لا تزيد عن 150 طنيوم ،مصانع الصلب والحديد الزهر التى تزيد الطاقة الإنتاجية لها عن 150 طنيوم

 

مصانع المطاط والبلاستيك التى تقام بالمناطق الصناعية المعتمدة ، مسابك الحديد ومسابك الصلب ومسابك المعادن غير الحديدية ، المصانع التى تقوم بأعمال الطلاء الكهربائى والتى تزيد الطاقة الإنتاجية لها عن 215 طن من المشغولاتيوم من مصادر تلوث البيئة .

مصانع الخميرة وتخمير الشعير البيرة ومصانع المياه المعدنية التى تقام بالمناطق الصناعية المعتمدة ، مصانع المعالجة السطحية لأعمال الحديد والصلب أو المعادن غير الحديدية مصانع الطلاء الكهربائي التى تنتج 25 طن أو أقل من المشغولات يومي.

 

مصانع الأسمنت التى تستخدم العملية الصناعية الجافة، وأعمال الجير التى تبلغ طاقتها 100 طنساعة أو أكثر، ومصانع الأسمنت التى تستخدم عمليات صناعية أخرى رطبة، شبه رطبة، شبه جافة وتكون طاقتها 50 طنساعة أو أكثر.

المصانع التى تنتج الفواكه والخضراوات المعلبة بكميات تبلغ 1000 طن سنوي أو أقل، والتى تقام بالمناطق الصناعية المعتمدة

أحواض بناء السفن الصلب الأحواض الجافة والعائمة لإصلاح وصيانة السفن ، استخراج المعادن في المناطق الجديدة والتى تزيد المساحة الكلية لمنطقة الاستخراج بها عن 1500 فدان.

مصانع الجلود والأحذية التى تقام بالمناطق الصناعية المعتمدة ، أعمال المحركات وورش الماكينات.
المرافق الخاصة بإنتاج الألياف المعدنية الطبيعية المسامية Respirable

معامل تدخين المواد الغذائية التى تنتج 500 كيلو من المواد الغذائية أو أقل يوميا ، مصانع الأسمنت التى تستخدم العملية الصناعية الجافة وأعمال الجير التى لا تزيد طاقتها عن 100 طن ساعة، ومصانع الأسمنت التى تستخدم عمليات أخرى رطبة، شبه رطبة أو شبه جافة وتبلغ طاقتها 50 طنساعة أو أقل ، الصناعات الكيميائية المتكاملة مثل مصانع السماد ، ومصانع زيوت التشحيم ومصانع الكيماويات البترولية وإنتاج الأدوية ومصانع مواد الطلاء والصباغة ومصانع الصابون والمنظفات ومواد النظافة حيث تزيد الطاقة الإنتاجية لكل منتج أو للمنتج المركب عن 50 طنيوم من مصادر تلوث البيئة

المصانع التى تقوم بتصنيع منتجات الأسماك بكميات تبلغ 1000 طن أو أقل سنويا ، ورش الغلايات ومصانع المواسير ، مصانع إنتاج واستنباط المبيدات الحشرية.

مشروعات التقنيات الكهربائية وتشمل الكابلات وورش البطاريات ومصانع المراكم ، مصانع إنتاج لب الورق بطاقة إنتاجية تزيد عن 100 طنيوم من قش الأرز و 500 طنيوم من تفل مصاصة قصب السكر ، تصنيع وتجميع العربات والسيارات ، المدابغ التى يزيد إنتاجها عن مليون قدم مربع سنوي أو تستخدم 750 قطعة كاملة من جلود الحيوانيوم.

استخراج المعادن في مناطق جديدة تشغل مساحة إجمالية 1500 فدان أو أقل ،مصانع الحراريات مثل صناعة الطوب والبلاط والسيراميك ، أعمال صباغة المنسوجات بطاقة إنتاجية تزيد عن 10 طن  يوم.

الصناعات الكيماوية المتكاملة مثل مصانع السماد ومصانع زيوت التشحيم ومصانع الكيماويات المعدنية البترولية، وإنتاج الأدوية ومصانع مواد الطلاء والصباغة ومصانع الصابون والمنظفات ومواد النظافة حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية لكل منتج أو للمنتج المركب 50 طنيوم أو أقل ، المشروعات الخاصة بصناعة البورسلين والخزف ويزيد انتاجها عن 200 كجم يوميا إذا كانت تقع خارج المناطق الصناعية المعتمدة ، مسابك الرصاص.

صناعة الأفلام وأوراق التصوير الفوتغرافي ، معامل تحميض الصور الفوتغرافية ،منشت تكرير الزيوت النباتية ومعالجات أخرى لها.

مصانع الصمغ والغراء ، صناعة الزجاج تعبئة وتغليف الكيماويات السائلة والصلبة والمنتجات في مواقع خارج المناطق الصناعية المعتمدة ، مصانع إنتاج لب الورق بطاقة تبلغ 10 طنيوم من قش الأرز و 500 طن يوميا من بواقى السكر أو أقل ومصانع الورق والكرتون ، ورش نقع الاخشاب المعالجة الكيمائية للأخشاب.
أعمال صباغة المنسوجات بطاقة تبلغ 10 طن يوميا أو أقل ، مصانع الكاوتشوك والبلاستيك التى تقع خارج نطاق المناطق الصناعية المعتمدة.

منشت التنظيف والمغاسل التى يتم تشغيلها تجاري ، منشت تشغيل السيليوز ومصانع الغزل والنسيج التى تقع خارج نطاق المناطق الصناعية المعتمدة مصانع الخميرة وتخمير الشعير البيرة ومصانع المياه المعدنية التى تقع خارج نطاق المناطق الصناعية المعتمدة.

المجازر الخاصة بذبح الحيوانات ، صناعة الأوفسيت ، مصانع تكرير السكر ، مصانع تدخين المواد الغذائية والتى تزيد طاقاتها عن 500 كجميوم من المواد الغذائية المدخنة ، المدابغ التى تبلغ طاقاتها مليون قدم مربع سنوي أو تستخدم 750 قطعة جلد حيوان كامل يوميا أو أقل ، المصانع التى تنتج الفواكه والخضراوات المعلبة بكميات تزيد عن 1000 طنسنة من مصادر تلوث البيئة.

منشت تصنيع الجلود والأحذية خارج المناطق الصناعية المعتمدة ، المصانع التى تقوم بتصنيع منتجات الأسماك بكميات تتجاوز 1000 طنسنة ، منشت تصنيع وإنتاج أعلاف الحيوانات والأسماك ، التسهيلات التخزينية للكيماويات غير منتجات تكرير البترول ، المنشت والمواقع الخاصة بأعمال التدوير وإعادة استخدام المخلفات الصناعية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 28 شباط/فبراير 2012 09:47