بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية مشروع لاستئناف البحث عن حياة خارج الارض
الارض والفضاء أبحاث علمية مشروع لاستئناف البحث عن حياة خارج الارض

مشروع لاستئناف البحث عن حياة خارج الارض

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مشروع لاستئناف البحث عن حياة خارج الارض : سيتم قريبا استئناف حملة للبحث عن كائنات خارج كوكب الارض بعد ان جمع علماء فلك يرصدون اشارات من العوالم الخارجية مبلغ مائتي الف دولار

للمشروع البحث عن حياة خارج الارض الذي يموله بعض المؤيدين لهذا التوجه من ضمنهم نجمة هوليوود الشهيرة جودي فوستر.

و العلماء في معهد البحث عن الذكاء خارج الارض سيتي يستخدمون 42 طبقا لاسلكيا عملاقا في شمال كاليفورنيا للبحث عن ارسالات بعيدة.

يذكر ان الاطباق المعروفة باسم مصفوفة تلسكوب الن الن تلسكوب اراي كان قد تم تخزينها في نيسان عندما توقف التمويل من شريك المعهد جامعة كاليفورنيا بركلي. لكن بعد نداء ساهم اكثر من الفي شخص بمبالغ لاستئناف مشروع  البحث عن حياة خارج الارض مرة اخرى وفي مذكرة مصاحبة لتبرعها كتبت فوستر في كتاب وفيلم كارل ساغان كونتاكت هناك اشارة لا سلكية من نظام نجمي بعيد تنهي العزلة الكونية للانسان وتغير عالمنا.

ومصفوفة تلسكوب الن يمكن ان تحول الخيال العلمي الى حقيقة علمية لكن فقط اذا ما كانت تبحث بنشاط في السماء يشار الى انه في فيلم الخيال العلمي كونتاكت عام 1997 المبني على قصة كارل ساغان لعبت جودي فوستر شخصية مستوحاة من الدكتور جيل تارتر المؤسس المشارك لمعهد سيتي وقال متبرع اخر هو رائد الفضاء بيل اندرس الذي طار حول القمر في مركبة ابوللو 8 عام 1968 انه امر غير مسؤول على الاطلاق للجنس البشري الا يبحث عن دليل على ذكاء خارج الكون الذي نعيش فيه. يذكر ان مصفوفة التلسكوب شيدت اساسا بمعاونة من منحة تبلغ قيمتها ثلاثين مليون دولار من بول الن الشريك المؤسس لمايكروسوفت.

وقال الرئيس التنفيذي لمعهد سيتي توم بيرسون ان البحث عن حياة خارج الارض يمكن ان يستانف في ايلول ومن الجدير بالذكر ان ادارة سيتي تتكلف 1.5 مليون دولار سنويا ويجري المعهد حاليا مباحثات مع سلاح الجو الاميركي في محاولة لايجاد تمويل دائم لمشروع البحث عن حياة خارج الارض واحد المقترحات المطروحة هي ان يقوم المعهد بتتبع نفايات الفضاء لصالح سلاح الجو اثناء النهار والانصات الى الاشارات الخارجية ليلا.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:36