بيئة، الموسوعة البيئية

مشروع الطاقة الشمسية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مشروع الطاقة الشمسية

مشروع الطاقة الشمسية افتتح وزير السياحة نايف الفايز في مجمع بانوراما البحر الميت مشروع تشغيل الطاقة الشمسية البديلة لتوليد الكهرباء كمصدر نظيف ومتجدد للطاقة وقال الفايز ان تنفيذ المشروع جاء من خلال منحة مقدمة من الحكومة اليابانية للحكومة الاردنية بقيمة 7 ملايين دولار لتنفيذ مشروعين رياديين في مجمع بانوراما البحر الميت ومدينة الحسين للعلوم .

واضاف الفايز ان فريقا يابانيا متخصصا بالتعاون مع الجهات المعنية في وزارة السياحة والاثار باعتبارها المالك لمشروع البحر الميت ووزارة التخطيط قام باختيار الموقعين لمطابقتهما للمقومات الانشائية وارتباط هذه المؤسسات والمواقع  المختارة بالبيئة والحفاظ على الطبيعة وتوفر الطاقة النظيفة فيها .

مبينا ان الاردن مع تطور السياحة ونضوجها  ونموها في الطريق الصحيح وتحقيق السياحة المستدامة والسياحة النظيفة من جانبه قال مدير السياحة في مادبا وائل الجعنيني ان المنحة اليابانية قدمت خلال شهر حزيران الماضي حيث تم انجاز مشروع الطاقة الشمسية في بانوراما البحر الميت خلال 6 أشهر بكلفة مليون و500 الف دينار .

وأضاف ان مشروع الطاقة الشمسية يضم إنشاء وتركيب محطة توليد طاقة كهربائية بقدرة 100 كيلو واط تعمل على الطاقة الشمسية بالإضافة الى تركيب 480 خلية كهروضوئية وأضاف الجعنيني ان الهدف الرئيسي من إقامة هذه المحطة هو تخفيض استهلاك مجمع بانوراما البحر الميت من الكهرباء العمومية بنسبة 40% .

وقال انه تم تركيب أجهزة حماية لمنع التيار المتولد من تغذية الشبكة الكهربائية العمومية حيث يتضمن مجمع البانوراما مباني تبلغ مساحتها 2764 2764 مترا مربعا فيه متحف البحر الميت وقاعة مؤتمرات ومطعم وحدائق ومسرح خارجي واطلالات ومواقف للحافلات .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: السبت, 03 آذار/مارس 2012 08:05