بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء

واجه المذنب عاصفة الثلج

كانت هناك مفاجآت كثيرة في مخزن ناسا المركبة الفضائية المعاد تدويرها ديب إمباكت الماضي ارتفعت المذنب الثانية في وقت سابق من هذا الشهر ، ولكن لا شيء غير متوقع كان أكثر من طقس : لقد كان الثلج يتساقط.

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 16:10

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 237

وجه على سطح المريخ -- في أروبا

في بعض الأحيان، تخدع النظر. ننظر من خلال المجهر على البكتيريا البيضاء المتوهجة على طبق صلب، على سبيل المثال، وأعتقد انك كنت تنظر من خلال تلسكوب في النجوم اللامعة في السماء مساء بوضوح.



هذا النوع من الظاهرة، أحدثت ارتباكا مع المحاصرين في الآونة الأخيرة، من جميع الأماكن، كهف أروبا. ورأيت الوجه على كوكب المريخ. على الأرض.

اتبع كل تغطية المريخ لدينا!
ولكن ألوم نفسي. اجازتها في أروبا مؤخرا ، والتي تملك كمية لا بأس بها من أنشطة المغامرات مثل الأنشطة المثالية للعائلات مع صبي صغير، وليس الغطس والمشي لمسافات طويلة. على طول الساحل الشرقي اروبا، برية، عاصفة، وقد رسخت العمل موجة  ثابتة على مدى آلاف السنين الكهوف الجيرية الضحلة في التلال على بعد بضع مئات من الامتار من المحيط.

وصدمنا على طريق ترابي في سيارة  كيا المستأجرة لدينا، ثم ارتفعت إلى عدة مجموعات من الكهوف حيث مضت  بضعة آلاف سنة ، وسكن الأراواك الهنود. هناك، من جهة اليسار الأراواك طبعوا ورسموا في بعض الغرف، وذلك باستخدام حبر أحمر مصنوع من سيقان النباتات. ولسوء الحظ، لا أحد يعرف ما يعنون بقولهم، لم تكن أبدا منذ تلك اللغة الأراواك سيما المترجمة.

اعادة تعريف بقاء قبيلة الجزيرة الاصلية
ابتعد عن الرسومات الغامضة، والدليل أوضح على تشكيل صخور أرضية الكهف التي حدثت لتكوين  رمح الشمس الساطع على ذلك.
الوجه الآخر والوحيد الذي  رأيته مثل هذا كان جدا  بعيدا عن هذا الكهف : وجه على سطح المريخ ، التي احتلتها في 1976 من قبل فايكينج كما حلقت فوق الكوكب الأحمر.

قارن وجهين في الجزء العلوي من هذا المنصب ، وفقط نأخذ في الاعتبار انه تم اتخاذ هذا واحد على اليسار لي من قبل من حوالي خمسة أمتار. وقد اتخذ في وجه الحق فايكنغ الأول، التي تدور حول 930 ميلا فوق سطح المريخ في أقرب حلفائها.

لم أستخلص أية استنتاجات حول الوجهين. أجد أنها مجرد رائعة  والتي يمكننا أن نرى نفس الأنماط سواء كانوا أمامنا أو بعيدة عنا.

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 16:08

  • abdo
  • الزيارات: 236

وكالة الفضاء الأميركية تلتقط صور لاول مرة الوجه الآخر للشمس

نجحت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" في التقاط أول صور من نوعها الجانب الآخر من الشمس، غير المواجه لكوكب الأرض، في تطور يرجح أن يكون له دور كبير في توقع العواصف الشمسية والتنبه لها قبل أن تتجه نحو الغلاف الجوي لكوكبنا

 

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 16:07

إقرأ المزيد...

  • abdo
  • الزيارات: 212

وكالة الفضاء الامريكية تبحث عن قمر صناعي سقط على الارض وزنه ستة اطنان

وكالة الفضاء الامريكية تبحث عن قمر صناعي سقط على الارض وزنه ستة اطنان

 

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 15:47

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 183

المزيد من المقالات...