بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء

تشكل النفايات الفضائية أخطارا كبيرة

اضطر 6 رواد فضاء في محطة الفضاء الدولية مؤخرا إلى الانتقال الى المركبة الفضائية الروسية المأهولة  الاتحاد  لكي يتجنبوا قطعة من نفايات الفضاء قد تصطدم بمحطة الفضاء الدولية.وهذه المرة الثالثة التي تحدث فيها مثل هذه الحوادث منذ 12 عاما . وكانت آخر مرة اضطر فيها رواد الفضاء لمغادرة محطة الفضاء الدولية لتجنب نفايات الفضاء في يونيو من العام الماضي، حيث سقطت قطعة من نفايات الفضاء على مسافة 250 مترا من محطة الفضاء.

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 15:28

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 244

تشهد الأرض كسوفا للشمس في مايو وخسوفا للقمر في يونيو

صرح حاتم عودة ، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفزيقية ، بأن كوكب الأرض سيشهد في عام 2012 كسوفا حلقيا للشمس في شهر مايو وخسوفا جزئيا للقمر في شهر يونيو القادمين ، لكنه قال إنه لايمكن رؤية كليهما في مصر أو المنطقة العربية.

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 15:38

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 250

تشهد السماء زخة شهب النسريات الأحد المقبل

تشهد سماء المملكة الأردنية الهاشمية فجر يوم الأحد المقبل الموافق للثاني والعشرين من نيسان الحالي ، حدثا فلكيا مثيرا بإذن الله ، حيث تشاهد شهب النسريات Lyrids Meteor Showers وهي من الزخات الشهابية الجيدة خلال العام حيث يمكن مشاهدة حوالي 10-20 شهابا في الساعة الواحدة في المعدل ، لكن قد تصل أحيانا إلى 100 شهابا في الساعة بحسب تقدير خبراء الفلك المختصون بالشهب.

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 15:26

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 278

تشهد السماء زخة شهب جيدة الأحد المقبل

تشهد سماء المملكة الأردنية الهاشمية فجر يوم الأحد المقبل الموافق للثاني والعشرين من نيسان الحالي حدثا فلكيا مثيرا بإذن الله ، حيث تشاهد شهب  النسريات  Lyrids Meteor Showers وهي من الزخات الشهابية الجيدة خلال العام حيث يمكن مشاهدة حوالي 10-20 شهابا في الساعة الواحدة في المعدل لكن قد تصل أحيانا إلى 100 شهابا في الساعة بحسب تقدير خبراء الفلك المختصون بالشهب.

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 15:26

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 237

المزيد من المقالات...