بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة مشاكل فنية في اول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة مشاكل فنية في اول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية

مشاكل فنية في اول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اشار برتران بيكار الطيار والمغامر السويسري المروج لمشروع تصنيع طائرة سولار امبلس التي تعد اول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية عودة الطائرة الى مدينة بروكسل بسبب مشاكل فنية

حيث ارجع بيكار عودة الطائرة التي تعمل بالطاقة الشمسية وهبوطها في بروكسل وذلك بعد ان قطعت 5 ساعات في ثاني رحلة دولية تقوم بها الى ظروف الجو الصعبة حيث واجهت الطائرة رياحا عاتية .

وقد اضطرت طائرة سولار امبلس الى قطع رحلتها الدولية الثانية والعودة من منتصف الطريق الى باريس الى العاصمة البلجيكية بروكسل بسبب مشاكل فنية وذلك حسب وسائل اعلام بلجيكية وقد دخلت الطائرة التي تعمل بالطاقة الشمسية بالفعل المجال الجوي الفرنسي لكنها اضطرت للعودة الى بروكسل بسبب هذه المشاكل الفنية .

وكانت طائرة سولار امبلس قد اقلعت من مطار زافنتيم القريب من بروكسل في ثاني رحلة دولية لها وكان من المنتظر ان تصل الطائرة الى مطار لوبورجيه بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس حيث يبلغ طول جناحي الطائرة 64 مترا وتزن 1.6 طنا كما ان الطاقة مزودة باربعة محركات الكترونية لتشغيلها وتعمل هذه المحركات من خلال الطاقة الشمسية التي تحصل عليها من 12 الف خلية شمسية .

كانت هذه الطائرة التي تعمل بالطاقة الشمسية الفريدة من نوعها قد اقلعت في الثالث عشر من الشهر الماضي من مطار بايرن العسكري غربي سويسرا باتجاه بروكسل في اول رحلة دولية لها .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الجمعة, 04 أيار/مايو 2012 10:45