بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مركز الأرض

مركز الأرض

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مركز الأرض

اصل مركز الأرض الكعبة التي تتوسط البيت الحرام او بالاحرى التماسا لدقة التعبير منعا للالتباس يمكن القول انها وسط المعمورة لان مركز الجسم الكروي نقطة تقع في اللب والمعلوم ان كوكب الارض جسم كروي لذا لا يليق هندسيا وصف منطقة على سطحه بانها مركز الكوكب.

ومنذ ما يقارب ربع بليون سنة كانت اليابسة قارة واحدة جمعت كل القارات وقد سميت ام القارات هذا ما انتهي اليه الفرد فيجنر واعلنه استنادا الى مجموعة شواهد تاكدت لاحقا ضمن نظرية انزياح القارات وخلاصتها ان القارة الام قد تصدعت مع الزمن الى قطع متجاورات وتبتعد حتى اليوم عن بعضها البعض ببطء شديد نتيجة لتيارات الصهير .

وقد يبست الارض في موضع البيت كانها قبة وبسط الحق سبحانه من ذلك الموضع جميع الارض طولها والعرض فهي اصل الارض وسرتها في  الكعبة وسط الارض المسكونة.

واختيار مكة المكرمة لتكون مركز الأرض و مبعث خاتم النبيين وجعل قبلة المصلين  نحو الكعبة المشرفة ليس مبنيا على المصادفة وانما هو مبني على العلم بانها وسط المعمورة وانها الانسب لانطلاق دعوة خاتم النبيين للناس اجمعين خاصة مع تفرد العرب بقريحة صافية حافظة وملكات لسانية جعلتهم يبلغون الذروة زمن تنزيل القرآن الكريم في البيان.

واما الحديث الدال على ان مكة المكرمة والبيت خاصة هو مركز الأرض الذي مدت منه الى بقية الاطراف ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال اول بقعة وضعت في الارض موضع البيت ثم مدت منها الارض وان اول جبل وضعه الله عز وجل على وجه الارض ابو قبيس بمكة ثم مدت منه الجبال.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 21 شباط/فبراير 2012 14:46