بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية مركبة يوهانس كبلر تستعد لرحلة الفضاء
الارض والفضاء بعثات فضائية مركبة يوهانس كبلر تستعد لرحلة الفضاء

مركبة يوهانس كبلر تستعد لرحلة الفضاء

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مركبة - 2 جاهزة تقريبا للاطلاق في 15 فبراير من ميناء فضائي في أوروبا. وسيكون أثقل حمل من أي وقت مضى في الفضاء بواسطة الصاروخ اريان 5، مما يجعل الرحلة 200 من القاذفة الأوروبية حتى أكثر إثارة.

الآن أحدث وكالة الفضاء الاوروبية الآلي الفضاء مركبة نقل العبارة، الذي سمي على اسم عالم الفلك والرياضيات الألماني يوهانز كبلر، يتغذى بشكل كامل ، يتم ملء خزانات الأكسجين، ويتم وضع معظم البضائع من وكالة الفضاء الأوروبية وناسا في الداخل.

وسيضاف شحن في آخر لحظة ما يصل الى 400 كغم قبل اسبوعين من بدء الاطلاق باستخدام جهاز وصول خاص.

في حين أن المركبة الأولى في عام 2008 تنفيذ سلسلة من المظاهرات في طريقها الى محطة الفضاء الدولية (اي اس اس)، ويوهانس كبلر الرأس مباشرة إلى وجهتها.

الرحلة المزمعة تتضمن بعض أيام إضافية للسماح للتأخير الممكن، ولكن لرسو السفن وإجراؤها في 26 فبراير لتلبية الجدول الزمني المزدحم محطة الفضاء الدولية.

الإرساء تلقائياً، ولكن للرقابة من تولوز
وسوف تنقل المركبة، ويطير حوض الى المحطة تلقائيا، ولكن سيتم رصد وأمر من مركز التحكم مركبة (مركبة سي سي) في تولوز، فرنسا. على الرغم من كتلته من حوالي 20 طنا، ويمكن للمناورة العبارة نفسها في غضون بضعة سنتيمترات.

خلال الالتحام، ورائد الفضاء وكالة الفضاء الأوروبية باولو نسبولي تقف على اهبة الاستعداد لنهج المقاطعة إذا لزم الأمر. مركبة تحمل عدة أنظمة منفصلة للكشف عن المشاكل المحتملة وضمان سلامة المحطة وطاقمها في جميع الأوقات.

وسيتم اختبار الروابط بين مركبة سي سي، مركبة، آريان ومركز التحكم في أوروبا الميناء الفضائي في كورو، غيانا الفرنسية، مرتين في محاكاة واقعية الاطلاق، يومي 4 و 11 فبراير.

يتم تجميع السيارة آريان 5 وفاق بالفعل في كورو و مركبة النقل المؤتمتة وسيلحق في 20 يناير، 20 يوما من بداية العمليات المشتركة مع فرق آريان و مركبة النقل المؤتمتة.

وسوف تفتح نافذة الاطلاق لمدة أربعة أيام من 15 فبراير.

التعبير عن تقديم الخدمات
مركبة النقل المؤتمتة - 2 تحمل اكثر الى محطة الفضاء من جول فيرن، وأول مركبة النقل المؤتمتة، سلمت في 2008. ترقيات عدة يوهانس كبلر تصريح لنقل حمولة كاملة من الوقود تقريبا 5 طن. جميع البضائع، السلع الجافة والسائل والغاز مجاميع 7،5 طن.

في المحطة، سوف توفر مركبة النقل المؤتمتة التخزين وتساعد في ضبط المدار، وأداء المدار العادي يعزز إعادة تجنب الحطام الفضائي.

بعد البقاء لمدة ثلاثة أشهر ونصف الشهر في المحطة، فسيتم إرساء قبل مركبة النقل المؤتمتة يقودها سي سي لتحترق في الغلاف الجوي فوق منطقة غير مأهولة في جنوب المحيط الهادئ.

اتبع مهمة يوهانس كيبلر على مركبة النقل المؤتمتة
وكالة الفضاء الأوروبية عقب إطلاق الأعمال التحضيرية، ورحلة للمركبة النقل المؤتمتة لرسو السفن على البلوق الخاص.

البلوق سوف يغطي معالم البعثة وتشمل التفاصيل الفنية والتشغيلية ، مع تحديث إدخالات النص والفيديو من مؤسسات وكالة الفضاء الأوروبية، وموقع الاطلاق في كورو ومركز التحكم في مركبة النقل المؤتمتة في تولوز.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:36