بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة مراكز توفير موارد الطاقة الكهربائية
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة مراكز توفير موارد الطاقة الكهربائية

مراكز توفير موارد الطاقة الكهربائية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مراكز توفير موارد الطاقة الكهربائية

اعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي ديوا تقدم الاعمال الانشائية في مراكز جديدة للتحكم في شبكات الكهرباء سكادا خصوصا مراكز التحكم في توزيع الكهرباء دي سي سي في القصيص والورسان ومراكز التحكم في نقل الطاقة تي سي سي في منطقتي القوز والورسان.

وياتي انشاء مراكز توفير موارد الطاقة الكهربائية تلبية للاحتياجات المتنامية لامارة دبي ودعم مشاريع التنمية في مختلف المجالات تماشيا مع استراتيجيتها الرامية الى رضا المتعاملين وتقديم خدمات كهرباء ومياه على مستوى عالمي وفي اطار رفع كفاءة واعتمادية شبكات نقل وتوزيع الكهرباء.

وتشمل اعمال مراكز توفير موارد الطاقة الكهربائية بناء مركزين للمراقبة والتحكم في توزيع الكهرباء في القصيص والورسان بقيمة 150 مليون درهم ومركزين للمراقبة والتحكم في نقل شبكة الكهرباء في القوز والورسان بقيمة تصل الى 109 ملايين درهم.

وقال سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لـهيئة كهرباء ومياه دبي ان الهيئة تمضي قدما في مشاريعها التطويرية لتوفير مراكز لتوفير موارد الطاقة الكهربائية لتلبية الاحتياجات المتنامية للامارة ودعم مشاريع الانتاج والتطوير في مختلف المجالات حيث تقوم في هذا الاطار بانشاء مراكز توفير موارد الطاقة الكهربائية للتحكم الفعال في شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في امارة دبي.

واضاف ان الاعمال في بناء مركز القصيص للتحكم في توزيع الكهرباء بجهد 33 و11 كيلوفولط ومركز الورسان الذي يضم مبنيين احدهما للتحكم بتوزيع الكهرباء بجهد 33 و11 كيلوفولط بدات العام 2008 مشيرا الى ان الهيئة باشرت العمل في بناء مركزين للمراقبة والتحكم لنقل الكهرباء بجهد 400 و132 كيلوفولط في القوز والورسان العام 2009 وستعمل مراكز توفير موارد الطاقة الكهربائية بشكل متواز حيث يتم تقسيم التحكم مناطقيا من خلال كل مركز على حدة بينما يتم استقبال اشارات المراقبة من كامل شبكة الكهرباء في دبي.

ونوه الطاير بانتهاء اعمال البناء في مركز القصيص للتحكم في توزيع الكهرباء حيث بدات عملية نقل مكاتب الادارة وشبكات التحكم في التوزيع وقال انه تم انجاز تشييد غرفة التحكم وتوصيل الاجهزة التقنية فيما يجري العمل على تجربة نظام سكادا كما انجزت اعمال البناء في مركز الورسان وتم تركيب معدات نظام التحكم في توزيع الكهرباء.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: السبت, 25 شباط/فبراير 2012 13:02