بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية مدينة "ماتشو بيتشو" اكتشاف اثري منذ 100 عام
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية مدينة "ماتشو بيتشو" اكتشاف اثري منذ 100 عام

مدينة "ماتشو بيتشو" اكتشاف اثري منذ 100 عام

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تقع مدينة ماتشو بيتشو  او القلعة الضائعة في كوزكو في البيرو بين جبلين من سلسلة جبال الانديز على ارتفاع 2340 متر فوق سطح البحر، وعلى كلا جانبيها هاوية سحيقة يبلغ ارتفاعها حوالي 600 متر، واسفلها نهر اولو بانبا المتدفق ليلا ونهارا.

ومدينة ماتشو بيتشو قرب نهر اوروبامبا وهي على بعد 120 كم شمال كوزكو. قامت منظمة اليونسكو بتصنيف هذه المدينة في قائمة التراث العالمي عام 1983. ومدينة ماتشو بيتشو هي احدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.
ولقد قام الامريكي هيرام بينغهام باكتشاف مدينة ماتشو بيتشو يوم 24 يوليو 1911 عندما كان يبحث عن آثار الانكا التي دمرها الاسبان، وبعد تسلقه لجدار جبلي محاطا بصخور كثيرة وغير واضح من الوادي وكان المدخل قد سد بزلزال قبل سنوات طويلة. راى جدران مدينة ماتشو بيتشو  وهي مغطاة بالاوراق والمنازل منسقة بعناية مما دل على ان مدينة كبيرة قامت في هذا المكان. المدينة المفقودة "مدينة ماتشو بيتشو في بيرو.
تلقب مدينة ماتشو بيتشو "بالمدينة المفقودة" لشعب الانكا القديم. وتعني الكلمة "ماتشو بيتشو" في اللغة الانكية القديمة "قمة الجبل القديمة". يبلغ ارتفاع مدينة ماتشو بيتشو 2280 مترا عن سطح البحر، وعلى كلا جانبيها هاوية سحيقة يبلغ ارتفاع مدينة ماتشو بيتشو حوالي 600 متر، واسفلها نهر اولو بانبا المتدفق ليلا ونهارا. وصنفت مدينة مدينة ماتشو بيتشو ضمن قائمة المناطق المقدسة القديمة العشرة في العالم بسبب بيئتها المتميزة بجوّ مقدس وسحري وايماني.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 21:45