بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية مدينة الجن تحت الارض في تركيا
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية مدينة الجن تحت الارض في تركيا

مدينة الجن تحت الارض في تركيا

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

هناك الكثير من المدن الموجودة تحت الارض في منطقة كابادوكيا في تركيا. لا احد يستطيع معرفة عدد المدن الموجودة تحت الارض هناك. اكبر واعمق مدينة تحت الارض هي مدينة ديرونكويو او مدينة الجن.

وهناك ثمانية طوابق فيها تمتد على عمق حوالي 85 مترا.     
مدينة الجن تحت الارض فيه كل اسباب الراحة المعتادة التي وجدت في كل مجمعات تحت الارض الاخرى في كابادوكيا، مثل النبيذ ومعاصر الزيوت والاسطبلات والاقبية، وغرف التخزين، وحجرات الطعام، والمصليات.   
انها فريدة من نوعها، مدينة معقدة وتقع في الطابق الثاني عبارة عن غرفة واسعة مع سقف مقبب للبرميل. ويفيد موقع بيئة ان هذه الغرفة كانت تستخدم كمدرسة دينية وفيهاغرف لليسار وهي للدراسات.    وبين الطابقين الثالث والرابع يوجد درج عمودي. هذا الدرج يؤدي الى ممر كنيسة صليبية في الطابق الادنى.

اسطوانة  التهوية الكبيرة التي يبلغ قطرها 55 م كانت تستخدم بشكل جيد. كما كانت تقدم الماء الى سكان القرى وللذين في العالم الخارجي ولا يمكنهم الوصول اليها، الى من يعيشون في الخفاء. هذه المدينة تحت الارض بناها اولا في القرنين 8 ، 7 قبل الميلاد من قبل الفريغانيون في العصر البيزنطي. يمكن تغلق ابواب المدينة من الداخل بحجر كبير.

مدينة ديروكويو هي اكبر مدينة موجودة تحت الارض في تركيا. وقد تم اكتشاف 11 طابقا فيها حتى الآن، على الرغم من انه لم يتم حفر العديد من الطوابق. وتبلغ مساحتها من 2،000 قدم مربعة ، مع منطقة ما مجموعه ممكن من 7000 قدم مربع. ويمكن اغلاق كل طابق على حدة. وتتواصل المدينة مع المدن الاخرى عبر طريق تحت الارض وهو عبارة عن اميال من الانفاق الطويلة. ويمكن ان تستوعب المدينة بين 20،000 و 50،000 شخص

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:14