بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية مختبر يوتيوب الفضائي
الارض والفضاء أبحاث علمية مختبر يوتيوب الفضائي

مختبر يوتيوب الفضائي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مختبر يوتيوب الفضائي : صرحت شركتا يوتيوب ولينوفو ، بالتعاون مع شركة سبيس ادفنتشرز ووكالات فضاء من بينها وكالة الفضاء الاميركية  ناسا  ووكالة الفضاء الاوروبية  ايسا  ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية  جاكسا ، عن طرح مختبر يوتيوب الفضائي .

و مختبر يوتيوب الفضائي هو مسابقة عالمية للطلاب من الفئة العمرية بين 14-18 عاما تطلب منهم تصميم تجربة علمية يمكن ان تعمل في الفضاء, وستجرى التجربتين الفائزتين على متن  محطة الفضاء الدولية وبثها مباشرة من خلال موقع يوتيوب.

ويعد مختبر يوتيوب الفضائي هذا جزءا من التزام يوتيوب بابراز المخزون الضخم من المحتوى التعليمي المتوفر في الشبكة، وتسهيل الوصول الى هذا المخزون، كما انه جزء من برنامج  لونوفو لتزويد الطلاب بمهارات القرن الواحد والعشرين عبر تكنولوجيا المعلومات.

و ست تجارب اقليمية في مسابقة  مختبر يوتيوب الفضائي ستتمكن من الوصول الى التصفيات النهائية وسينتقل اصحابها الى واشنطن في مارس 2012 للاستمتاع بتجربة تحليق في حالة انعدام الوزن وتسلم جوائز اخرى.

ومن بين متسابقين مختبر يوتيوب الفضائي سيتم اختيار فائزين عالميين، واحد من كل فئة عمرية , وستجرى التجربتين الفائزتين على ارتفاع 250 ميلا فوق الارض وبثهما مباشرة عبر يوتيوب.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:34