بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم مخاوف من تسرب اشعاعي جديد من محطة فوكوشيما اليابانية
نظام البيئي أنحاء العالم مخاوف من تسرب اشعاعي جديد من محطة فوكوشيما اليابانية

مخاوف من تسرب اشعاعي جديد من محطة فوكوشيما اليابانية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مخاوف من تسرب اشعاعي جديد من محطة فوكوشيما اليابانية
لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة يوم الخميس أن مياها ملوثة بالاشعاع تتسرب من مبنى للنفايات في مجمع فوكوشيما النووي في انتكاسة جديدة لجهود احتواء الاشعاعات المتسربة من المحطة النووية اليابانية المعطوبة.


وقد اعلنت شركة تيبيكو يوم الخميس ان ما يزيد من المخاطر في سباق للانتهاء من نظام لتطهير بركة هائلة من المياه الملوثة بالاشعاع في الموقع بحلول الشهر القادم. ويقول منتقدون إن هذه الخطة تزيد من المخاطر على مياه المحيط الهادي القريب وأيضا على المياه الجوفية.

وقد تسبب الزلزال الذي بلغت قوته 9 درجات وأمواج مد (تسونامي) صاحبته ضربا شمال شرق اليابان في 11 مارس اذار والذي ادى الى قتل نحو 24 ألفا في الازمة الراهنة في محطة فوكوشيما التي تعتبر أسوأ أزمة نووية يشهدها العالم منذ كارثة تشرنوبيل.

وقد شردت أزمة فوكوشيما نحو 80 الفا يعيشون قرب المحطة وأدت الى مراجعة شاملة للسياسة النووية في اليابان وسط مطالب بتكثيف الجهود لمراقبة الآثار الصحية للأزمة التي دخلت الان أسبوعها الحادي عشر.

وقد فحص خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة معدات تضررت من التسونامي في محطة نووية يابانية ثانية هي مجمع توكاي الواقع على بعد 120 كيلومترا الى الشمال من العاصمة اليابانية طوكيو في اطار تحقيق فجرته أزمة فوكوشيما.

وأظهر استطلاع للرأي نشر في صحيفة اساهي يوم الخميس ان 42 في المئة من اليابانيين يعارضون الطاقة النووية بزيادة 18 في المئة مقارنة بما قبل وقوع الأزمة.

ويوم الثلاثاء أكدت تيبكو  حدوث انصهار لقضبان الوقود في مفاعلين آخرين في محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية في مرحلة مبكرة من الازمة.

وقالت تيبكو في وقت سابق  إن قضبان الوقود في المفاعل رقم 1 انصهرت لكن أكد مسؤولون بالشركة في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء انه حدث انصهار ايضا لقضبان الوقود في المفاعلين 2 و3 في مرحلة مبكرة من الأزمة.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:38