بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية محكمة عراقية تحاكم قاصرين بتهمة تعذيب حمار وقتله
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية محكمة عراقية تحاكم قاصرين بتهمة تعذيب حمار وقتله

محكمة عراقية تحاكم قاصرين بتهمة تعذيب حمار وقتله

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان السلطات القضائية في جنوب العراق احالت شقيقين الى محكمة الاحداث بتهمة تعذيب وقتل حمار على ان يحاكما وفقا لمادة قانونية تستخدم للمرة الاولى منذ 40 عاما على ما افاد حقوقيون.


وقال القاضي ناظم الوائلي المتحدث باسم محكمة استئناف ذي قار  لوكالة فرانس برس ان محكمة التحقيق القضائي في الناصرية اصدرت امرا باحالة شقيقين الى محكمة الاحداث في الناصرية بجريمة تعذيب وقتل حمار عمدا دون مقتضى الحاجة.

واوضح الوائلي ان شقيق احد الصبيين تقدم بشكوى ضدهما الى محكمة ذي قار مبينا انهما قاما بتعذيب الحمار وطعنه وشق بطنه وقطع راسه وتصوير حالة التعذيب والقتل وقد استصحب المشتكي قرصا مدمجا للفيلم الذي صوراه.
وقد اصدرت المحكمة على الفور امرا بالقاء القبض بحق الصبيين وفق المادة 482 من القانون التي تعاقب على قتل العمد دون مقتضى الحاجة.

ولفت الى ان محكمة التحقيق واجهت الثلاثاء المتهمين بالادلة القاطعة على ان تحيلهما الى محكمة الاحداث الخاصة بهما لقناعة قاضي التحقيق بوجود نزعة اجرامية لدى الصبيين.

وتنص المادة على ان يعاقب بالحبس من يوم الى 5 سنوات وبالغرامة او احد هاتين العقوبتين من قتل عمدا او بدون مقتضى دابة من دواب الركوب او الجر او الحمل مملوكة لغيره او جرحها جرحا بليغا او اضر بها ضررا جسيما.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 00:21