بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل الحفاظ على البيئة
الحلول و البدائل الحفاظ على البيئة
الأبنية الخضراء

الأبنية الخضراء

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

الأبنية الخضراء يشير إلي بناء صمم وشيد واستدار بطريقة مستدامة وفعالة . توجد بعض المعايير الدولية التي تمنح من المؤسسات المختصة لقياس مدي توافق المبني مع البيئة وإمكانية تصنيفة ضمن المباني الخضراء .

 

تاريخ آخر تحديث: السبت, 05 أيار/مايو 2012 14:53

إقرأ المزيد...

  • manager
  • الزيارات: 979

كيف نحافظ على التوازن البيئي

تقييم المستخدم: / 19
ضعيفجيد 

من قدرة الله سبحانه وتعالى وضعه لقانون الحياة والاستمرارية للمقومات الازلية الميزان الحق العدالة ومن هنا يأتي دور الانسان بالمحافظة على هذا التوازن وعدم الاخلال بالطبيعة من أجل نزواته الشخصية ، وانما وجدت تلك الطبيعة الجميلة لكل كائن حي سواء أكان انسانا أو حيوانا أو نباتا ، وحماية البيئة واجب على كل انسان ، لأنه هو المتضرر الأول من تلوث البيئة بالملوثات المختلفة وهو في الوقت نفسه سبب تلوثها ايضا.

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 15:08

إقرأ المزيد...

  • abdo
  • الزيارات: 7570

الحرص على سلامة التوازن البيئي

تقييم المستخدم: / 31
ضعيفجيد 

 


النظام البيئي تنشا بين الكائنات الحية في وسط معيشتها علاقات تربطها بعوامل الوسط اللاحيوية كالتربة والمناخ ، إن هذه العلاقات المتبادلة تكون وحدة بيولوجية.وتعرف بالنظام البيئي.

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 06 آذار/مارس 2012 11:59

إقرأ المزيد...

  • haneen
  • الزيارات: 8468

كيفية المحافظة على التوازن البيئي

تقييم المستخدم: / 47
ضعيفجيد 

 


يقصد بالتوازن البيئي ذلك النظام البديع ، والتكامل الوظيفي والترابط الدقيق الذي خلق الله عليه الوجود عامة والموجودات الأرضية خاصة ، ولذلك يعتبر موضوع التوازن البيئي من المواضيع الأكثر حداثة في علم المناخ ولقد هيئ الله تعالى للإنسانية أسباب العلم والتقدم ، مما مكنها من فهم الكثير من أسرار الكون ، وأتاح لعلماء المناخ دراسة ظاهرة التوازن البيئي وقد نبه الله تعالى الناس إلى هذا المبدأ الكوني الذي قامت على أساسه السموات والأرض فقال تعالى السماء رفعها ووضع الميزان الرحمن ، الآية07.

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 06 آذار/مارس 2012 11:35

إقرأ المزيد...

  • haneen
  • الزيارات: 18336

المزيد من المقالات...