بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل الحفاظ على البيئة
الحلول و البدائل الحفاظ على البيئة
طرق المحافظة على الماء

طرق المحافظة على الماء

تقييم المستخدم: / 65
ضعيفجيد 


المياه هي  شريان الحياة وبدونها لا نستطيع العيش كما أنها عنصر هام لحياة الحيوان والنبات, وتتعرض المياه في وقتنا الحاضر لعدد من الأخطار كالتلوث والاستنزاف والتملح, مما يحتم علينا ضرورة الاهتمام بها وترشيد استهلاكها والعمل على تنميتها والحفاظ على مصادرها ومواردها ولان الماء يشكل ثلثي حجم الكرة الأرضية موزعاً على النحو التالي :
· 97% مياه مالحة وتمثل بحار والمحيطات .
· 3% مياه عذبة  22% مياه جوفية 77% كتل جليدية 1% يشكل دورة الماء في الطبيعة يجب علينا ايجاد طرق المحافظة على الماء .

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 23 شباط/فبراير 2012 11:54

إقرأ المزيد...

  • waed
  • الزيارات: 25206
الحفاظ على التربة

الحفاظ على التربة

تقييم المستخدم: / 4
ضعيفجيد 


التربة هي الاساس في الزراعة و تعتبر التربة من المصادر الطبيعية المتجددة إذ تجري تغذيتها إذا ما أولينا عملية زراعتها عناية فائقة.وعلى العكس من ذلك تعمل الممارسات الخاطئة مع العمليات الطبيعية على زيادة معدلات فقدها. والسؤال المطروح : ماذا يمكننا فعله من أجل الحفاظ على التربة ؟ من بين المقترحات المقدمة في هذا الصدد العناية بطبوغرافيتها وتزويدها بغطاء نباتي يمنع انجرافها وحراثتها بطرق علمية صحيحة والتأقلم مع نوعها ومناخها .

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 23 شباط/فبراير 2012 09:55

إقرأ المزيد...

  • waed
  • الزيارات: 2306
المحافظة على المياه

المحافظة على المياه

تقييم المستخدم: / 13
ضعيفجيد 

غالبا ما نغفل عن اهمية المحافظة على المياه  فلماء اصل الحياة، قال الله تعالى﴿وجعلنا من الماء كل شيء حي﴾ فبه تقوم الحياة، ولا شيء في هذا الكون جعله الله تعالى سببا لاستمرار الحياة على وجه الارض اعظم من الماء فهي نعمة كبرى ولكن التزايد المستمر لعدد السكّان الذي يشهده العالم يعني ايضا تزايد الطلب على موارد المياه الثمينة، ونتيجة لذلك اصبح من الضروري اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على المياه لضمان توفر مصادر مياه للاحتياجات المستقبلية.

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2012 17:30

إقرأ المزيد...

  • manager2
  • الزيارات: 5078
طرق المحافظة على البيئة

طرق المحافظة على البيئة

تقييم المستخدم: / 12
ضعيفجيد 

قضايا البيئة و طرق المحافظة على البيئة والقضاء على التلوث ليست قضايا منظمات دولية ولا مؤتمرات اكاديمية بل هي قضايا الإنسان في تعامله مع الكون الذي استخلفه الله فيه وحمَّله امانته وللبيئة نظام دقيق متوازن ولكن جاءت يد الإنسان لتعبث بكل جميل في البيئة تهدد الأخضر واليابس فكان ذلك الشبح المدمر الا وهو التلوث.

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2012 07:33

إقرأ المزيد...

  • manager2
  • الزيارات: 3863

المزيد من المقالات...