بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل الحفاظ على البيئة
الحلول و البدائل الحفاظ على البيئة
معالجة تلوث المياه

معالجة تلوث المياه

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

يرجع اهتمام الإنسان بنوعية الماء الذي يشربه إلى أكثر من خمسة لاف عام . ونظرا للمعرفة المحدودة في تلك العصور بالأمراض ومسبباتها فقد كان الاهتمام محصور في لون المياه وطعمها ورائحتها فقط . وقد استخدمت لهذا الغرض  وبشكل محدود خلال فترات تاريخية متباعدة  بعض عمليات المعالجة مثل الغليان والترشيح والترسيب وإضافة بعض الأملاح ثم شهد القرنان الثامن والتاسع عشر الميلاديان الكثير من المحاولات الجادة في دول أوربا وروسيا للنهوض بتقنية معالجة المياه حيث أنشئت لأول مرة في التاريخ محطات لمعالجة تلوث المياه على مستوى المدن

 

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 28 شباط/فبراير 2012 12:44

إقرأ المزيد...

  • isra
  • الزيارات: 1327

المحافظة على البيئة من التلوث

تقييم المستخدم: / 7
ضعيفجيد 

إن أفضل حل لمسألة المحافظة على البيئة من التلوث هوالتأمل في بعض آيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام التي تمس بعض الأمور المعنية بالبيئة ، ومن الجلي أن من يتدبرآيات القرآن الكريم يستشعر فيها أن الله — سبحانه وتعالى — سخر للإنسان كل ما في الكون ، سخر له السماوات والأرض وما بينهما وما تحت الثرى بكل ما تحويه من نعم ظاهرة وباطنة، سخرها له بيئة صالحة تلبي كل متطلبات حياته، ثم جعله خليفة فيها وأمره بإعمارها.

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 28 شباط/فبراير 2012 12:19

إقرأ المزيد...

  • manager
  • الزيارات: 4615
 بحث عن التلوث الاشعاعي

بحث عن التلوث الاشعاعي

تقييم المستخدم: / 28
ضعيفجيد 


في بحث عن التلوث الاشعاعي جاء تعريف التلوث الاشعاعي : وجود نشاط إشعاعي في بيئه معينه ، فوق الحد المسموح وبشكل يضر بالإنسان والكائنات الحية و هو موجات تخترق الجسم على مستويات محتلف فتؤثر فى خلاياه على اختلاف أنواعها , ويتدرج مستوى التأثير بإختلاف الموجات وإختلاف الجرعة الأشعاعية من حيث التركيز وفترة التعرض .

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 27 شباط/فبراير 2012 13:46

إقرأ المزيد...

  • waed
  • الزيارات: 15224
أهمية المحافظة على البيئة

أهمية المحافظة على البيئة

تقييم المستخدم: / 16
ضعيفجيد 

حرصت كافة دول العالم على إبراز اهتمامها بحماية البيئة و مدى أهمية المحافظة على البيئة، وقد تجلى هذا الاهتمام بسن قوانين تجرم الأفعال التي تنطوي على الإضرار بالبيئة، وذلك إنطلاقآ من قناعتها الراسخة بأهمية البيئة كقيمة هامة من قيم المجتمع لا يجوز المساس بها، فضلا عن مالها من ضرورة قصوى لحياة الإنسان لا يمكنه العيش بدونها .

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 27 شباط/فبراير 2012 12:01

إقرأ المزيد...

  • manager
  • الزيارات: 6552

المزيد من المقالات...