بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية مجازف اميركي سيحاول عبور شلالات نياغارا على حبل حديدي
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية مجازف اميركي سيحاول عبور شلالات نياغارا على حبل حديدي

مجازف اميركي سيحاول عبور شلالات نياغارا على حبل حديدي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مجازف اميركي سيحاول عبور شلالات نياغارا على حبل حديدي هذا الصيف في خطوة غير مسبوقة منذ اكثر من قرن بحسب ما اعلنت الهيئة المسؤولة عن الموقع من الجهة الكندية.


ولجنة شلالات نياغارا كانت قد رفضت في كانون الاول الماضي طلبا من هذا النوع تقدم به الاميركي نيك والندا المتخصص في المشي على الحبال ثم عادت وغيرت رايها. ولم يحدد بعد تاريخ تنظيم هذا الحدث.

وافادت جانيس تومسون رئيسة اللجنة  في بيان ان الدور الذي اضطلع به المجازفون في تاريخ شلالات نياغارا وترويجها قد دفعنا من بين اسباب اخرى الى الموافقة على هذه المحاولة.

وكانت هذه الموافقة الاخيرة التي يتوجب على والندا الحصول عليها بعد ان حصل على الضوء الاخضر من سلطات نيويورك.

وبعد رفض اللجنة طلبه في البداية لجا والندا الى وزير السياحة في اونتاريو موضحا له ايجابيات الحدث بالاستناد الى دراسة اقتصادية.

وقال المجازف الامريكي البالغ من العمر 33 عاما لقناة سي تي في التلفزيونية تقوم عائلتي بهذا الامر منذ اكثر من مئتي سنة و7 اجيال وانا اتابع مسيرتها. واضاف بالقول احلم منذ سن السادسة بعبور شلالات نياغارا على حبل حديدي.

يشار الى ان المجازف جايمس هاردي قد حقق هذا الانجاز سنة 1896. ولجنة شلالات نياغارا اعلنت انها اعادت النظر في قوانينها وانها ستسمح باقامة هذا الحدث كل 20 سنة من الآن فصاعدا.

وقدر والندا الذي بدا بالمشي على حبل حديدي بمساعدة احدهم في سن الثانية وبمفرده في سن الرابعة انه يحتاج الى ما بين 30 و45 دقيقة لعبور هوة نهر نياغارا الذي يبلغ عرضها 549 مترا والواقعة بين كندا والولايات المتحدة.

اما الدراسة التي قدمها والتي تتمحور حول ايجابيات الحدث الاقتصادية فتشير الى ان هذا الحدث قد يستقطب 120 الف زائر الى الموقع ويضخ 120 مليون دولار كحد اقصى في الاقتصاد المحلي.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 00:21