بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة ما هو الاحتباس الحراري العالمي
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة ما هو الاحتباس الحراري العالمي

ما هو الاحتباس الحراري العالمي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الإحتباس الحراري هو ظاهرة عالمية تتمثل في ازدياد حرارة الغلاف الجوي للكرة الأرضية. هذا الاحتباس هو نتيجة ارتفاع مفرط للغازات الدفيئة، وهي على الأرجح نتاج الثورة الصناعية.

تقوم الغازات الدفيئة بحبس الأشعة تحت الحمراء (أو الحرارة عموماً)، مما يؤدي إلى ازدياد درجات الحرارة داخل الغلاف الجوي للكرة الأرضية. ويعد هذا الأمر المفتاح الأبرز لظاهرة الاحتباس الحراري، فالمستوى العالي من الحرارة المنبعثة من الشمس ترجع إلى الأرض للمرة الثانية بدلاً من ذهابها خارج الغلاف

 

الغازات الدفيئة هي مجموعة من الغازات التي تتراكم في الغلاف الجوي. وتتكون تلك الغازات من:
- بخار الماء
- ثاني أكسيد الكربون
- غاز الميثان
- أكسيد النيتروز
- الأوزون
على الرغم من كون الاحتباس الحراري يؤدي إلى زيادة متوسط درجة الحرارة بدرجات قليلة، إلا أن هذه الزيادة البسيطة ستؤدي إلى خلل كبير وستكون لها آثار كارثية على مستويات البحار، على الحياة البرية وحتى على الوجود البشري.

حتى وقت قريب، كان هناك العديد من المتشككين في ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي، لكن ظهرت إلى الضوء العديد من الأدلة الجديدة التي تبرهن آثار الكارثة المحتملة، بدأ الناس شيئاً فشيئاً يتجمعون حول فكرة أساسية، هي ما العمل لتجنب تلك الظاهرة!؟

هناك آثار ملموسة لظاهرة الاحتباس الحراري في كندا، لذا يجب تسليط الضوء على الخطر القادم والمحتمل نتيجة هذا الأمر الذي سيمس موارد رزقنا وسيمس الطبيعة واقتصاد الدول.

يبقى السؤال عن هذا الموضوع سهل الإجابة "ما هو الاحتباس الحراري؟" ، لكن ما هي أسبابه؟ قد تأخذ الإجابة عن هذا السؤال سنوات عديدة. على الرغم من أن الغازات الدفيئة تبدو السبب الجوهري، لكن من الخطأ وضع اللوم على الوجود البشري أو على الطبيعة!

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها