بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء لقطات من الفضاء تظهر الأرض كما لم نرها من قبل
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء لقطات من الفضاء تظهر الأرض كما لم نرها من قبل

لقطات من الفضاء تظهر الأرض كما لم نرها من قبل

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

نحتاج أحيانا إلى الابتعاد عن الصورة قليلا حتى نرى جمالها ، هذا ما فعله مجموعة من رواد الفضاء الأمريكيين الذين التقطوا صورا لكوكب الأرض يوضح عظمة خلق الله وجمال المكان الذى نعيش فيه.

فقد التقط رائد الفضاء الهولندى  أندو كويبرز  وزملاءه صورا لكوكب الأرض ليلا من وكالة الفضاء الأوربية خلال مهمة له العام الماضى ، ويظهر بالصور القارات السبعة تضيئها أنوار الليل كقطع الماس.

وذكر  أن  كوبيرز  التقط صورا لقارة أوروبا بالذات على ارتفاع 250 ميلا وهى محاطة بتوهج القمر ، بالإضافة لالتقاط شكل القمر نفسه فى قلب الليل الدامس ، حيث تنعكس من خلاله أشعة الشمس لتضى هذه الكتلة الصخرية كل مساء.

كما صور رائد الفضاء كلا من  لندن  و نيوزلاندا   وهم محاطتان بنور الشمس وباقى النجوم قبل الشروق ، ومن العالم العربى ظهرت  دبى  من دولة الإمارات فى الصور الفضائية وبها جزيرة  النخلة  وهى مضاءة ليلا.

ولم تكن مهمة  كوبيز  سهلة حيث تطلب الأمر وجود حامل ثلاثى للكاميرا الخاصة به على الفضاء ، إلا أن عدم وجود جاذبية وتغير مكان وسرعة المحطة التى يعمل بها من مكان لآخر لم تساعده فى ذلك ، مما اضطره لاستخدام تقنية جديدة بالتصوير تقوم على تنولجيا التقاط الصورة بالاستشعار من نقطة واحده ترتكز عليها الكاميرا وحتى الآن تعد هذه الصور هى الأكثر جمالا ووضوحا لكوكب الأرض وقاراته السبعة من الفضاء الخارجى.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 15:26