بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء كواكب لا تفزع! الجوزاء لن تنفجر في عام 2012
الارض والفضاء كواكب لا تفزع! الجوزاء لن تنفجر في عام 2012

لا تفزع! الجوزاء لن تنفجر في عام 2012

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الجوزاء هو نجم الموت. لقد وصلت الى نهاية الخط ، حاليا تعانى هذه المحطة من إلقاء فقاقيع كبيرة من الغاز الى الفضاء.الجوزاء هو النجم الأحمر العملاق الكبير بحيث  تنفجر مثل سوبر نوفا

. مع كل هذه الدراما يحدث640 سنة ضوئية في كوكبة الجوزاء،الجوزاء هو مشهور بين النجوم وليس غريبا على العدسات الفلكيين.
ومثل أي من المشاهير ،ان الأجبار يمكنها تغطية الحدث في أي وقت,ولأي سبب من الأسباب.
انها ليست مثل تاتوين، في الواقع.
المقالة تنطلق عن طريق المساواة بين انفجار الجوزاء الوشيك مع "التوأم صنز" على تاتوين، في المكان الذي ولدت حرب النجوم فيه ' سكاي ووكر.

عندما يتحول الجوزاء الى سوبر نوفا، هل حقا سوف يصبح مشرقآ مثل الشمس؟،
ربما يعطي لنا أحد المشاهد الشهيرة من حرب النجوم
هذه الفكرة لطيفة,ولكن 640 سنة ضوئية لا تزال بعيدة بعض الشيء, وعلى الرغم من أن علماء الفلك يعتقدون أن عندما يحدث الانفجار سنكون قادرين على رؤية الانفجار لبضعة أسابيع خلال النهار....و مع ذالك لا يزال حدثا مؤثرة جدا وتاريخيا......و من البعيد جدآ التفكير بأن الشمس سوبر نوفا تشبه أي نظام نجم ثنائي.

2012؟ حقا؟
آخر مرة سمعنا عن الجوزاء في الاخبار عندما كشف البحث أن النجم قد بدأ في التقلص. ولكن كما أشار علماء الفلك ، ويمكن لهذا الانكماش أن يكون جزءا من دورة طبيعية، أو يمكن للجوزاء أن تكون غير متماثلة. بطبيعة الحال، ان جميع الناس شعروا بطريقة غريبة لأن هذا العلم الرائع كان من الممكن أن يصبح انفجار وشيك.
والآن لدينا بعض هراء ألقيت في المعادلة لعام 2012. على الرغم من أنه من الواضح تماما أن الجوزاء هو بعيدا بما يكفي فقط ليقدم لنا عرض الالعاب النارية آمنة .

ولكن ما كل هذه الضجة حول النجم المتفجر بحلول عام 2012؟
ليست هناك اي مؤشر على أن النجم سوف ينفجر في العام المقبل أو نحو ذلك. حتى يمكن للتلسكوبات الأكثر تقدما ونماذج حاسوبية متطورة أن ترى و تستنتج ذالك









 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:39