بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء كواكب كيبلر بعثة تكتشف أول كوكب صخري
الارض والفضاء كواكب كيبلر بعثة تكتشف أول كوكب صخري

كيبلر بعثة تكتشف أول كوكب صخري

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

أكدت ناسا مهمة كبلر اكتشاف أول كوكب صخري، واسمه كيبلر - 10b. قياس 1،4 أضعاف حجم الأرض، وهو أصغر كوكب يكتشف حتى الآن خارج نظامنا الشمسي.

ويستند اكتشاف كوكب خارج المجموعة الشمسية ما يسمى على أكثر من ثمانية أشهر من البيانات التي جمعتها المركبات الفضائية من مايو 2009 إلى يناير 2010 في وقت مبكر.

"كل من كبلر أفضل القدرات قد تقاربت لانتاج أول دليل ملموس على وجود كوكب صخري يدور حول نجم غير الشمس"، قالت ناتالي باتالها، كبلر نائب الفريق العلمي تؤدي في أبحاث ناسا مركز إيمز في موفيت فيلد بولاية كاليفورنيا، والتعليم الابتدائي قبلت المؤلف من ورقة عن اكتشاف من قبل مجلة الفيزياء الفلكية.

"وقام الفريق كيبلر التزاما في 2010 عن العثور على التواقيع منبها من كواكب صغيرة في البيانات، وانها بدأت تؤتي ثمارها".

كبلر مقياس ضوئي فائقة الدقة التدابير انخفاض صغير في سطوع النجم الذي يحدث عندما يكون الكوكب في الصلبان أمامه. يمكن الحصول على حجم كوكب الأرض من هذه الانخفاضات الدورية في السطوع. ويحسب المسافة بين الكوكب والنجم عن طريق قياس الوقت بين الانخفاضات المتتالية كما يدور الكوكب حول النجم.

كبلر هو أول بعثة لناسا قادرة على العثور على كواكب بحجم الارض او بالقرب من منطقة سكن، ومنطقة في نظام الكواكب حيث يمكن ان توجد مياه سائلة على سطح الكوكب. ومع ذلك، لأنه يدور مرة واحدة كل يوم 0،84، كيبلر - 10B أكثر من 20 مرة أقرب إلى نجمه من الزئبق هو شمسنا وليس في منطقة صالحة للسكن.

وكان كبلر - 10 أول نجمة المحددة التي يمكن أن يحتمل ميناء عبور كوكب صغير، ووضعها على رأس لائحة المراقبة الأرضية مع وم تلسكوب كيك 10 مترا المرصد في هاواي.

العلماء ينتظرون إشارة لتأكيد كيبلر - 10b كما لم يشعروا بخيبة أمل للكوكب. كيك كان قادرا على قياس التغيرات الدقيقة في نجم الطيف، دعا دوبلر التحولات، والناجمة عن الساحبة المنبهة التي يبذلها كوكب يدور حول النجم.

"اكتشاف كيبلر ب - 10 معلما هاما في البحث عن كواكب مشابهة لبلدنا"، قالت دوغلاس هودجنز، كيبلر عالم البرنامج في مقر ناسا في واشنطن.

"على الرغم من هذا الكوكب ليس في منطقة للسكن، ومثيرة البحث يعرض أنواع الاكتشافات التي تحققت بفضل البعثة ووعد العديد من المزيد في المستقبل"، كما قالت.

المعرفة من هو الكوكب الوحيد جيدة مثل المعرفة للنجم أنه يدور. لأن كبلر - 10 هي واحدة من أكثر إشراقا نجوم استهدافهم من قبل كيبلر، تمكن العلماء من اكتشاف تغيرات في وتيرة عالية سطوع النجم الناتجة عن تقلبات ممتاز، أو الزلازل النجم. يسمح هذا التحليل العلماء كي يتعرفوا خصائص كيبلر - 10B.

هناك إشارة واضحة في البيانات الناجمة عن موجات الضوء أن السفر داخل الداخلية للنجوم. كيبلر Asteroseismic العلوم اتحاد العلماء استخدام المعلومات لفهم أفضل للنجم، تماما كما تستخدم الزلازل لمعرفة المزيد عن بنية الأرض الداخلية. ونتيجة لهذا التحليل ، كيبلر - 10 هي واحدة من الأكثر يتميز أيضا الكوكب في استضافة النجوم في الكون.

هذا هو الخبر السار للفريق دراسة كيبلر - 10b. خصائص دقيقة ممتازة العائد خصائص الكوكب الدقيقة. في حالة كيبلر - 10B ، والصورة التي ترسمها هي لكوكب صخري مع 4،6 مرات الشامل من الأرض مع وجود كثافة معدلة من 8.8 غرام لكل سنتيمتر مكعب -- مماثلة لتلك في دمبل الحديد.

أميس تدير كبلر نظام الأرض الإنمائية، وعمليات البعثة وعلوم تحليل البيانات. تمكنت ناسا مختبر الدفع النفاث في باسادينا بولاية كاليفورنيا، كيبلر البعثة الإنمائية.

وضعت كرة الفضاء الجوي شركة للتكنولوجيا في مدينة بولدر بولاية كولورادو، ونظام الطيران كيبلر تدعم عمليات البعثة مع مختبر فيزياء الغلاف الجوي والفضاء في جامعة كولورادو في بولدر. ومعهد علوم تليسكوب الفضاء في بالتيمور المحفوظات، وتوزيع البيانات العلمية كيبلر.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:39