بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء كواكب كوكب المريخ وعجائبه التسعة
الارض والفضاء كواكب كوكب المريخ وعجائبه التسعة

كوكب المريخ وعجائبه التسعة

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

كوكب المريخ وعجائبه التسعة

حسب تقارير تم نشرها عبر وسائل الاعلام الاجنبية أن كوكب المريخ الاحمر اكثر الكواكب المكتشفة خارج المجموعة الشمسية

حتى الآن شبها بالارض مما جذب إهتمام وإنتباه الناس.ومع التقدم والتعمق في التكنولوجيا وفهم الناس لكوكب المريخ اكثر واكثر ،ورغم أن كوكب المريخ هو الأقرب إلى الأرض إلا أن العلماء ما زالوا عاجزين عن فهم حقيقة هذا الكوكب وماذا يوجد على سطحه حيث يواجه الخبراء ظواهر عديدة عجيبة يصعب تفسيرها ومنها تسع عجائب وغرائب موجودة على سطح كوكب المريخ هي:

غوريلا على سطح كوكب المريخ :
تحدث جميع الناس بوجود غوريلا على كوكب المريخ !وبعد اعادة الخبراء لفحص عدد كبير من الصور الفوتوغرافيه حذر الخبراء من وجود صورة غوريلا,لكن هذا الاكتشاف هو من الاشياء المثيره للدهشه التي اكتشفتها البشرية على سطح المريخ ويعتقد بعض المراقبين انه هناك غوريلا تركض على كوكب المريخ ،كما يعتقدون أن الظل بجانب الغوريلا غوريلا آخر.

وجه بشري على سطح كوكب المريخ :
في عام 1976 /شهر يوليو أرسلت مركبة الفضاء فايكنج 1 التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، صورة مذهله لجبل على سطح المريخ ظهرت وكأنها وجه إنساني. ومنذ تلك الفتره ، استثمرت وكالة ناسا قدرا كبيرا من الوقت والجهد لإثبات أن هذه الصورة ليست وجه الإنسان الحقيقي.وبالرغم من استخدام الكاميرا الإستيريو الفائقة الوضوح على متن المسبار لتصوير الوجه ومعالم جيولوجية أخرى بالأبعاد الثلاث إلا أنه لا يزال بعض الخبراء يقولون أنه وجهاً .

امرأة على سطح كوكب المريخ :
في عام 2008 ذكرت احد الصحف أن مركبة تتبع لمركز الفضاء الامريكي ناسا إلتقطت صورة على سطح المريخ تظهر امرأة على سطح كوكب المريخ وهي تشير بيدها وكأنها تستوقف حافلة في محطة الحافلات,قد تكون قد انتظرت فترة قصيرة،لكن ليس هناك حافلة على سطح المريخ.

أشجار على سطح كوكب المريخ :
قام علماء وكالة الفضاء الأميركية ناسا بالإعلان إنهم قاموا بإلتقاط صوراً لأشجار على سطح المريخ ! وهذه الصور تظهر صفوفاً من الأشجار الصنوبرية الغامقة بين الكثبان والتلال الموجودة على سطح الكوكب,وفى الحقيقة أن هذه الأشجار هى بصمات الرمل بعد التحرك.

وجه نجم الروك على سطح كوكب المريخ :
نستطيع أن نرى صورا واضحة اذا لوننا الصور البيضاء والسوداء لمركبة استطلاع المريخ,وفى هذه الصورة وجه مغني فريق الرولينغ ستونز ميك جاغر.

وجوها مبتسمة على سطح كوكب المريخ :
قامت مركبة الفضاء الامريكية بإلتقاط صورة مثيرة للإهتمام,حيث تظهر وجه متسم يظهر من حفرة بزوج من عيون وأنف صغير وفهم بشكل هلال يشري للابتسامة.

البوابة الغامضة في كوكب المريخ :
هناك باب غامض على سفح جبل على سطح المريخ كما لو كانت باب لقلعة الجبل السري.قد تكون صورة تنين مخبأ على سطح المريخ.فهل من الممكن كشف هذه الاسرار.

طيور استوائية على سطح كوكب المريخ :
توجد أشكال الطيور الاستوائية على صور إلتقطتها مركبة الفضاء الامريكية لسطح المريخ ,اذا نلون الصور بطريقة صحيحة،يمكننا أن نرى أشكال الطيور الاستوائية.حتى لبعض الطيور وجوه بشرية.

ركام من الخشب على سطح كوكب المريخ :
في عام 2008 أكتشف أيضاً ركام من الخشب حيث اعتبر لغزا غريبا على سطح كوكب المريخ ولكن لا يوجد غابة على سطح المريخ , وأيضاً يبدو أن الخشب قد يأتى إلى هنا على سطح المريخ مع جريان المياه خلال العقود الماضية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:31