بيئة، الموسوعة البيئية

اختفاء الغلاف الجوي للمريخ

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

الكوكب الأحمر ينزف. ليس الدم ، ولكن غلافه الجوي يتقاطر ببطء بعيدا في الفضاء. المذنب هو شمسنا، الذي يستخدم التنفس بطريقته الخاصة، الرياح

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:40

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 444

أضخم كواكب المجموعة الشمسية وعملاقها هو المشتري


أضخم كواكب المجموعة الشمسية وعملاقها هو المشتري

 

أضخم كواكب المجموعة الشمسية وعملاقها هو  المشترى حتى لو جمعنا كواكب المجموعة الشمسية التسعة سنجد أن كوكب المشترى أكبر منهم  وهم مجتمعين, المشترى أثار هذا الكوكب  فضول الكثيرين بسبب شدة لمعانه ويدور حول كوكب المشترى 16 قمرا أربعة فقط من أقماره يمكن رؤيتها بتلسكوب صغير وهذا بسبب حجمها الكبير ويبتعد المشتري عن الشمس 778,3 مليون كلم ودورته حول الشمس تستغرق 12 سنة أرضية ويدور حول نفسه بسرعة شديدة.

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:33

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 342

‬50 مليار كوكب في درب التبانة واحتمال الحياة على ‬54 منها

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

وقال رئيس علوم كيبلر ويليام بوروكي إن العلماء أخذوا عدد الكواكب التي عثروا عليها خلال العام الأول من البحث في منطقة صغيرة من السماء ليلا، وبعد ذلك قدروا مدى احتمال أن يكون لدى النجوم بعض الكواكب ولاحظ كيبلر الكواكب في الوقت الذي تمر فيه بين الأرض والنجم الذي تدور حوله

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:36

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 506

الآن أصبح من الممكن أن نشتم رائحة القمر والفضاء

الآن أصبح من الممكن أن نشتم  رائحة القمر والفضاء

حسب أبحاث العلماء ان رائحة الفضاء الخارجي تشبه تلك الناتجة من خليط روائح معادن حارة وديزل مشتعل وشواء لحم، وان  هذه الرائحة تنبعث غالباً من النجوم الميتة.
النواتج الأخرى لمثل هذا الاحتراق العنيف، سفن الفضاء ذات رائحة الهيدروكربونات متعددة الحلقات العطرية، ويبدو ان هذه المركبات توجد في كل مكان في الكون، وحسب ما يقول لويس الاماندولا مدير مختبر الفيزياء الفلكية والكيمياء الفلكية في مركز آميس للبحوث التابع لوكالة الفضاء الاميركية، فان مركبات الهيدروكربونات هذه تنتقل بشكل مستمر في الكون، وانها توجد في المذنبات والنيازك والغبار الكوني، وانها مصدر اشكال الحياة الاولى على الأرض. فالأمر ليس غريباً في انها توجد في الفحم والنفط وحتى الأطعمه.

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:35

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 392

المزيد من المقالات...