بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية كندا تفتتح أول محطة أقمار صناعية
الارض والفضاء أبحاث علمية كندا تفتتح أول محطة أقمار صناعية

كندا تفتتح أول محطة أقمار صناعية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

كندا تفتتح أول محطة أقمار صناعية

افتتحت كندا اليوم أول محطة أقمار صناعية فى القطب الشمالى لتعزز جمع المعلومات فى المنطقة.

ويمكن لمنشأة محطة الأقمار الصناعية "اينوفيك" فى الأراضى الشمالية الغربية أن تستقبل معلومات علمية من خلال أبحاث علمية فى الزمن الحقيقى تقريباً من أقمار صناعية فى المدار فوق كندا التي يوجد بها ثانى أكبر مساحة من الأرض وأطول خط ساحلي فى العالم.

وأشار كريستيان باراديس وزير الموارد الطبيعية فى بيان، إلى أن منشأة المراقبة الحديثة ستعزز قدرة كندا على مراقبة منطقة القطب الشمالي وستساعد فى زيادة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الشمال وتعزز مزايا المنافسة فى كندا فى مجالات العلوم والتكنولوجيا، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وبالمشاركة مع مركز الفضاء الجوي الألمانى وشركة "بريورانت كندا"، تضع منشأة محطة الفضاء هوائياً من مركز الفضاء الجوى الألماني يعزز القدرة على الوصول للأقمار الصناعية، مثل القمر الصناعي "تان دى اى ام - اكس" الذي أطلق في 21 يونيو ويحلق حول العالم فوق القطب الشمالي المرتفع.

وتنضم محطة الأقمار الصناعية التي سيتم تطويرها فى الأعوام القادمة من خلال أبحاث علمية  كمركز للبيانات لمحطات مراقبة الأرض العالمية وللأبحاث البيئية الخاصة بالقطب الشمالي، ولشبكة من المنشآت الشمالية فى السويد والنرويج والاسكا.

ولن تساعد المحطة فقط كندا فى مراقبة حدودها ولكنها ستساعدها فى تقديم معلومات علمية موثوق بها من خلال أبحاث علمية للباحثين والجامعات فى انحاء العالم

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13