بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء كاميرات ناسا تلتقط شهب وراءه سر غامض
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء كاميرات ناسا تلتقط شهب وراءه سر غامض

كاميرات ناسا تلتقط شهب وراءه سر غامض

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

إنه إسم غريب لصوت كوكب، أصله كلمة يونانية رومانية للزرافة، أو "جمل ليوبارد".  كاملوبارداليدس أكتوبر هي مجموعة من نجوم باهتة ليس لها أساطير مرتبطة بها، ولم تبدأ في الظهور على خرائط النجوم حتى القرن 17.



ذوي الخبرة وحتى هواة الفلك يجدون صعوبة كبيرة في العثور على كوكبة في سماء الليل. ولكن في أوائل أكتوبر، يأتي الى الصدارة في أذهان العلماء نيزك كما يتصارع مع سر هذا الدش من الشهب، التي يبدو أنها تشع من أحشاء مثل الزرافة.

كاملوبارداليدس أكتوبر ليست مذهلة بشكل رهيب، بحفنة من الشهب التي شوهدت تشرق في ليلة 5 أكتوبر فقط. قد لوحظت أول مرة في 1902، ولكن التأكيد الواضح اضطر للانتظار حتى أكتوبر 2005، عندما التقطت كاميرات النيازك 12 شريط فيديو للشهب. تتحرك بسرعة 105،000 ميلا في الساعة ، كاملوبارداليدس يجتذ، أو تحترق ، في مكان ما على ارتفاع 61 كيلومتر، وفقا لملاحظات من نيزك كاميرات ناسا ألسكي في ليلة 5 أكتوبر 2010.

لذا إنها ليست مذهلة. فإنه يتم حساب سرعتها. ارتفاع المنطقة التي تحرق فيها معروفة  وكذلك المدارات. إذن ما هو السر؟

كاملوبارداليدس لديها مدارات الذي يشير إلى أنها تأتي من مذنب بعيد، مثل مذنب هالي. لكن كاملوبارداليدس لا تأتي من هالي، ولا من أي من المذنبات الأخرى التي تم اكتشافها.

ومن هنا سر : في مكان ما هناك -- أو كان -- المذنب الذي يمر بالقرب من الأرض الذي استعصى العلماء عن كشفه. إنها جزيئيات جليدية صغيرة الحجم، تقاس بالملليمتر تترك شرائط شاحبة من الضوء وهي الآن دليلن العلماء الوحيد عن المذنب.

هذا هو السبب في أن علماء الفلك يبحثون دائما عن الشهب كاملوبارداليدس. إنهم يأملون بأن قياس مدارات أكثر قد تساعد في نهاية المطاف بتحديد مدار المذنب ، مما يمكننا من تحديد وأخيرا تتبع هذا الزائر الغامض إلى حي الأرض

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 16:13