بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية كائنات مدهشة تبدو اقرب لافلام الخيال
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية كائنات مدهشة تبدو اقرب لافلام الخيال

كائنات مدهشة تبدو اقرب لافلام الخيال

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تعيش كائنات مدهشة على عمق 40 متراً تحت سطح البحر الابيض المتجمد في روسيا، وفي بيئة شديدة القسوة وسط ظلام دامس وبرودة قارصة فتبدو اقرب لافلام الخيال العلمي:

وتعود هذه الصورة المدهشة للخبير البيولوجي الكسندر سيمينوف الذي يقول انه يستخدم اضاءات صناعية ليستطيع اضاءة اجسام هذه الكائنات الشفافة التي تكاد تختفي وسط ظلام الاعماق الدامس، وهي صفة انعم الله - سبحانه وتعالى - بها على هذه الكائنات الضعيفة حتى تستطيع التخفي من اعدائها!!
يقول الخبير سيمينوف ان معظم الناس لا تتخيل ان بالامكان وجود كائنات ملونة وجميلة في بيئة قاسية ومظلمة كذلك المكان، لكن هناك عالماً كاملاً من الجمال والابداع في هذه البيئة التي لا تحتمل بالنسبة لنا!!
واضاف الخبير بالقول انه اصيب بالذهول في اول مرة غطس فيها الى الاعماق للتصوير لانه شعر وكانه انتقل لعالم آخر خارج الارض حيث تحيط به الكائنات الفضائية.
المثير هو ان هذه الكائنات شفافة لدرجة ان الخبير سيمينوف يقول انه استطاع في بعض الصور مشاهدة كائنات لا تزال حية في احشاء مفترسيها!!
وقد تم تصوير هذه الصور المدهشة في البحر الابيض الذي يقع في الدائرة القطبية الشمالية شمال غرب روسيا، والذي يُعد واحداً من اغرب الاماكن التي لم تصل اليها يد الانسان بعد بسبب اجوائه القاسية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 21:45