بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية قنديل البحر المربع الاكثر خطورة في العالم
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية قنديل البحر المربع الاكثر خطورة في العالم

قنديل البحر المربع الاكثر خطورة في العالم

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

قنديل البحر المربع هو القاتل بين الاكثر خطورة في العالم، تحتوي على السموم التي تهاجم القلب والجهاز العصبي ، وخلايا الجلد.

وضعت السم القناديل المربعة سيئة السمعة القوية بشكل مخيف لصاعقة تقتل على الفور فريستها، مثل الاسماك والجمبري، وذلك نضالهم من الفرار، يكمن الضرر في مخالبها الحساسة.

ويعتبر السم منها يكون من بين الاكثر فتكا في العالم، تحتوي على السموم التي تهاجم القلب والجهاز العصبي، وخلايا الجلد. ومن ذلك مؤلمة جبارة، فقد عرف الانسان ضحايا فكان يغرق او يموت من فشل القلب حتى قبل الوصول الى الشاطئ. يمكن للناجون تجربة الالم الكبير منذ اسابيع وغالبا ما يكون هناك ندبة كبيرة حيث القت مخالبها.

الهلام الاطار، كما دعا الدبابير البحر والابر البحرية، ويعيشون اساسا في المياه الساحلية قبالة شمال استراليا وفي جميع انحاء المحيطين الهندي والهادئ. فهي زرقاء شاحبة وشفافة في اللون والحصول على اسمائهم من شكل مكعب من مثل جرس. ما يصل الى 15 مخالب تنمو من كل ركن من اركان الجرس ويمكن ان تصل الى 10 اقدام (3 متر) في الطول. كل اللامسة حوالي 5000 اذع الخلايا التي لم يتم تشغيلها عن طريق اللمس ولكن بسبب وجود مادة كيميائية على الطبقة الخارجية من فريسته.

ومتقدمة للغاية بين الهلام قنديل البحر المربع. وقد طورت هذه القدرة على التحرك بدلا من الانجراف فقط ، النفث في ما يصل الى اربعة عقدة من خلال الماء. كما ان لديها عيون مجمعة في مجموعات من ستة على الجوانب الاربعة للجرس. كل مجموعة تضم ما بزوج من العيون مع عدسة متطورة ، وشبكية العين وقزحية العين والقرنية ، وعلى الرغم من دون نظام العصبي المركزي ، والعلماء ليسوا متاكدين من كيفية عملية ما يرونه.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:55