بيئة، الموسوعة البيئية

المشاكل البيئية قسم الاحتباس الحراري قد تساهم حرائق الغابات في تفاقم الاحتباس الحراري
المشاكل البيئية قسم الاحتباس الحراري قد تساهم حرائق الغابات في تفاقم الاحتباس الحراري

قد تساهم حرائق الغابات في تفاقم الاحتباس الحراري

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة أن منظمة الأغذية والزراعة "فاو" أصدرت تقريرا جاء فيه أن ازدياد عدد الحرائق الكبرى في العالم يمكن أن تساهم في ارتفاع درجة الاحترار العالمي، داعيا الحكومات إلى تطبيق استراتيجيات للحد من مخاطر الحرائق .

 

 

وأعرب بيتر فان ليروب مسؤول قطاع الغابات في المنظمة بالقول في التقرير أن سبب نيران الحرائق الهائلة هم البشر ويزيد من تفاقمها تغير المناخ ، لكن يساورنا شك في أنها قد تكمن وراء حلقة مفرغة ستقود إلى ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

والتقرير الذي أطلق أمس في المؤتمر الخامس لحرائق الغابات في جنوب أفريقيا أكد انه من الضروري أن يقوم صانعو القرار بتحسين مراقبة العوادم الكربونية المنبعثة من حرائق الغابات ، والتي قد تفاقم من ظاهرة الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming على الصعيد العالمي.

كما وجد التقرير علاقة للجفاف بزيادة أو تطويل فترة الحرائق الهائلة مع مساهمة الظروف الجوية العاصفة والجافة والحارة في كثافة الحرائق. وفي بعض المناطق يقوم ملاك الاراضي بشراكات بينهم مع إدارات مكافحة الحرائق لتحسين وسائل حماية الغابات والأدغال.

ويأتي موقف المنظمة على أثر وقوع أعداد كبيرة من الحرائق بما فيها حريق السبت الأسود عام 2009 في أستراليا الذي أودى بحياة 173 شخصا ، واكتسحت نيرانه العديد من البلدات وحرائق قياسية في روسيا حيث قتل 62 شخصا واحترق نحو 23 مليون هكتار من الأراضي.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها