بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة في الاردن أول سيارة كهربائية
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة في الاردن أول سيارة كهربائية

في الاردن أول سيارة كهربائية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

صرح طاهر الشخشير وزير البيئة الأردني أن الأردن في صدد استيراد أول سيارة تسير بشكل كامل على الطاقة الكهربائية

 

وأشار الشخشير خلال افتتاحه للمؤتمر العالمي للطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة في المناطق الصحراوية أن هذه السيارة الكهربائية قد تم الاتفاق على صناعتها مع إحدى الشركات اليابانية وسيتم تزويد هذه السيارة بالطاقة الكهربائية من محطات خاصة تعمل على الطاقة الشمسية،وتعد هذه السيارة الكهربائية قادرة على المسير لمسافة 150 كيلومترا بعد كل عملية شحن لبطارية السيارة الكهربائية.

وأضاف طاهر الشخشير أن الأردن حاليا بصدد بناء منظومة متكاملة من محطات تزويد هذه السيارة الكهربائية بحاجتها من الطاقة الكهربائية التي يتم توليدها من الطاقة الشمسية وهذه المحطات سيتم نشرها في كافة شوارع ومدن المملكة.

ومن جانب اخر فان الجمعية العلمية تعكف حاليا على إعداد دراسة تفصيلية حول الكفاءة التشغيلية لهذه السيارة الكهربائية وجدواها الاقتصادية.

وقد لقيت السيارة الكهربائية ترحيبا كبيرا من قبل أنصار البيئة في شتى أنحاء العالم، فهذه السيارة الكهربائية ذات انبعاث صفري وصديقة للبيئة ولا تتسبب في تفاقم الآثار السلبية لظاهرة الاحتباس الحراري، كذلك فان مثل هذه السيارة الكهربائية والتي تعتمد على الطاقة المتجددة تبشر بتقليل فاتورة النفط الباهظة التكاليف والتي تدفع من الناتج القومي لبعض الدول كما هو الحال في الأردن.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 أيار/مايو 2012 14:13