بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية فرسة النبي صاحبة ميزة خاصة
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية فرسة النبي صاحبة ميزة خاصة

فرسة النبي صاحبة ميزة خاصة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

السرعوف يدعى فرس النبي، لساقيه جبهة بارزة ، وهي عازمة وعقدت معا في الزاوية التي تشير الى الموقف من الصلاة. اكبر مجموعة من هذه الحشرات اكثر بشكل صحيح يسمى فرس النبي. فرس النبي يشير الى جنس السرعوف، والتي فقط بعض فرس النبي ينتمون اليها.

باي اسم كان، هذه الحشرات والحيوانات المفترسة رائعة هائلة. لديهم رؤوس الثلاثي على وشك طويلة "العنق"، والصدر ممدود. يمكن للسرعوف ان يقوم بدوران رؤوسهم 180 درجة لمسح المناطق المحيطة به مع عينان مجمعة كبيرة وثلاثة عيون بسيطة موجودة بينهما.

لونها الاخضر نموذجيا او البني ومموهة جيدا على النباتات التي تعيش بينها، السرعوف تكمن في كمين او ساق بصبر على المحجر. انها تستخدم ارجلها الامامية لكمين فرائسها مع ردود فعل سريعة بحيث تصعب رؤيتها بالعين المجردة. تم تجهيز المزيد من ارجلهم مع طفرات للاصطياد فريسة تعلق في مكان.

العث والصراصير، والجراد، والذباب، وغيرها من الحشرات عادة ما تكون المستلمين المؤسف لاهتمام السرعوف غير المرغوب فيها. ومع ذلك، فان اكل الحشرات ايضا من هذا النوع خاصة بهم. والمثال الاكثر شهرة من هذا هو السلوك المعروف التزاوج من الاناث الكبار، الذين ـاكل احيانا فقط بعد او حتى اثناء التزاوج. الا ان هذا السلوك لا يبدو لردع الذكور من الانجاب.
الاناث تضع بانتظام مئات من البيض في فترة صغيرة، والحوريات يفقس يبحث مثل الكثير من الاصدارات صغيرة من والديهم.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:52