بيئة، الموسوعة البيئية

الزواحف فرس النبي
الزواحف فرس النبي

فرس النبي

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

فرس النبي

ما يميز هذا النوع من الحشرات ان الرجل الأمامية لحشرة فرس النبى تستخدمها للقبض على الفريسه حيث يكون للفخذ ميزاب طويل يستقبل فيه الساق و كلاهما مزود بأسنان قوية للقبض على الفريسة.

أن فرس النبي يتغذى فقط على الحشرات مما يجعله أفضل حارس للمزارع من هجوم الحشرات وخاصة الجراد و السرعوف او فرس النبي يهجم على أي حشرة تتحرك أمامه و ينقض على الحشرات بالكلابتين القويتين ويسرع في إلتهامها فهو لا يتوقف عن الأكل و يكون أكثر نشاط خلال فصل الصيف ، حيث تكثر الحشرات الضارة بالمزارع لذلك يعتبر السرعوف أفضل و سيلة للتخلص من الحشرات دون أي ضرر على النباتات .

فرس النبي ينتمي الى المفصليات الأرجل و يسمى أيضا جمل اليهود و فرس النبي يستطيع تحريك رأسه بدورة كاملة و يتميز بكلابتين قويتين يصيد بها فرائسة ويستطيع تمويه نفسه بطريقة محترفة ليختفي عن أعين أعداءه و فرائسة ، يعيش فرس النبي في كافة القارات عدا المتجمدة , أنثى السرعوف أكبر من الذكر و تقوم بإفتراس الذكر بعد إنتهاء عملية التزاوج بينهما إن تمكنت منه.

و أعداء فرس النبي الطبيعيين هم طيور النهار و الخفافيش و السحالي , عندما تتم مهاجمة السرعوف يقوم بتمديد نفسه ليصبح حجمه كبير و مخيف لعدوه كحركة أستعراضية دفاعية و قد أستفاد المحاربين الصينين من مراقبة تحركات هذه الحشرة ومزج حركاتها في تدريباتهم القتالية .

ويبدو ذلك واضحامن خلال محاكاة أساليبها الدفاعية و الهجومية و أستلهموا بعض صفاتها مثل السرعة و الصلابة و المرونة و الثبات أثناء القتال وذلك من خلال حركات الركل و الضرب و الإسقاط و المسك وقد تبدو للوهلة الأولى مقاتلة أستعراضية مخيفة و ألوانها المتميزة المختلفة حيث أني كنت أعرف فقط منها فرس النبي ذو اللون الاخضر.

اختلفت الاراء حول سبب تسميته بهذا الاسم و من هذه الاراء أنها سميت فرس لأن عيونها زي عيون الفرس و لان القدماء كانو يعتقدون انه يقف ليصلى لله لانه دائما يرفع يده ارجله الامامية للسماء و لكنه منتظر الفريسه و ان حركاتهم و سرعتهم و طريقتهم في القتال تتشابه مع حروب ايام زمان و طريقتهم في الحروب لذا اطلقوا عليه اسم فرس النبي.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 15 آذار/مارس 2012 14:21