بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية فايكنغ العثور على العضوية على سطح المريخ ، تؤكد التجربة
الارض والفضاء أبحاث علمية فايكنغ العثور على العضوية على سطح المريخ ، تؤكد التجربة

فايكنغ العثور على العضوية على سطح المريخ ، تؤكد التجربة

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


استخدام تربة المريخ مأخوذة من صحراء أتاكاما، وتؤكد دراسة المريخ والعضوية، وجدت لهم فايكنغ.
لفريق دعم المعلومات الجغرافية

* لإعادة تحليل تجارب فايكنغ المريخ تظهر التحقيقات عدم وجود العضوية.
* لم تكن نتيجة المفهوم في البداية نتيجة لآثار أكسدة قوية من الملح في تربة المريخ المعروف باسم البركلورات.
* كشفت دراسة متابعة على أرض بيركلورات محسنة على غرار ما وجدت على سطح المريخ حرق بصمات العضوية.


أكثر من 30 عاما بعد اندرز ناسا فايكنغ العثور على أي دليل على مواد عضوية على سطح المريخ،  ويقول العلماء ان تجربة جديدة على أرض المريخ تشبه فايكنغ لم تظهر، في الواقع، دفع ضرب التراب.

وجاءت دراسة جديدة قام بها في آب / أغسطس 2008  من اكتشاف قوة مركبات الأكسجين خرق المعروفة باسم  البيركلورات  في موقع هبوط مسبار المريخ آخر يسمى فينيكس.

وكرر العلماء تجربة فايكنغ مفتاح باستخدام التربة بيركلورات محسنة من صحراء اتاكاما في تشيلي، التي تعتبر واحدة من الأماكن الأكثر جفافا  والأكثر مثل المريخ على الأرض ، والعثور على بصمات منبهة إلى حرق العضوية، نفس المواد الكيميائية فايكنغ العلماء كما رفضت من ملوثات الأرض.

وقال "خلافا لل30 عاما من الحكمة المتصورة، فايكنغ لم يكشف المواد العضوية  على سطح المريخ"،  عالم الكواكب  كريستوفر  ماكاي، مع مركز ابحاث اميس التابع لناسا  في كاليفورنيا،  اكتشاف  الأخبار. "انها مثل قضية الباردة 30 عاما) حل فجأة مع الحقائق الجديدة".

"اذا كان فريق فايكنغ قال : حسنا، ربما هناك البركلورات في التربة،' الجميع قد قال انهم مجانين، لماذا سيكون هناك فوق كلورات في التربة كان وجودها إلا على دفعنا عن طريق فينيكس حيث نحن ليس لدينا بديل سوى استنتاج أن  هناك البركلورات في التربة... وبمجرد أن ندرك  أن هناك، بعد ذلك كل شيء  من المنطقي  "، وأضاف مكاي.

وكان حكم الفريق فايكنغ بأن المريخ يفتقر العضوية الوسيطة العمود الفقري  ضد تجربة أخرى فايكنغ التي بحثت عن علامات على الحياة  الميكروبية.  في التجربة ، وأضيف قليلا من الماء الذي تغلب عليه اسهم المواد الغذائية على عينة من تربة المريخ.

ثم تم رصد الهواء فوق التربة بحثا عن علامات التي تم استقلاب المواد الغذائية. الكشف عن أداة لتتبع غازات المرة الأولى تتم التجربة، ولكن لم يعمل لاحقا. واعتبرت النتائج غير حاسمة والمتنازع عليها لا تزال قائمة.

أدلة جديدة عن العضوية على كوكب المريخ  لا يعني فايكنغ وجدت الحياة، يحذر مكاي.

قال: "العثور على العضوية ليست دليلا على الحياة أو أدلة من الحياة في الماضي، وأدلة لمجرد العضوية".

وقال رافائيل نافارو غونزاليس، مع معهد العلوم النووية في الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك، ولكن  إذا أدركت ناسا هناك العضوية على سطح المريخ، وهناك ربما لا يكون توقف دام 20 عاما في إرسال اندرز للدراسات المتابعة.

"اننا قد اجرينا استمرار البعثات"، قال نافارو غونزاليس.

ناسا تخطط لإطلاق بعثة متابعة للبحث عن العضوية على سطح المريخ  في نوفمبر تشرين الثاني.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13