بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية فالكون 9 ينجح في اجتياز اختبار الوقود
الارض والفضاء بعثات فضائية فالكون 9 ينجح في اجتياز اختبار الوقود

فالكون 9 ينجح في اجتياز اختبار الوقود

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

قامت شركة رحلات الفضاء الفضائية "سبيس إكس" ، وهي شركة خاصة ، بدفع صاروخ فالكون 9 (راجع الصورة) إلى منصة الاطلاق بفلوريدا وضخّت الوقود في خزانات يوم الاربعاء في بروفة العد التنازلي للإختبار المبدئي.

وقام فريق من وحدة التحكم بإطلاق الصاروخ على مرحلتين وملؤوه بالكيروسين والاوكسجين السائل عصر الأربعاء ، منجزين عملية رئيسية من الصواريخ ومهندسي سبيس إكس.

ووقع الاختبار على منصّة 40 في قاعدة رأس كانافيرال الذي يعتبر المركز الرئيسي لأنشطة الولايات المتّحدة الفضائية.

وحجزت الشركة الفضائية يوم 23 أكتوبر على إيسترن رانج للقوّات الجوية لفالكون 9 على أن ينطلق في رحلة الثانية. حمولته هي أول كبسولة دراغون الوظيفية ، الأمر الذي سيقود إلى دفع ما بين واحد وثلاث تيّارات في المحيط الهادي قبالة ساحل كاليفورنيا.

وقال متحدث باسم الشركة أنّ تجربة الأربعاء كانت ناجحة..

في الأشهر التي سبقت الرحلة الأولى لفالكون 9 في حزيران ، أجرت سبيس اكس اثنين من التدريبات في شباط ونيسان. كما حدث اختبار محرك قصير مشتعل في آذار.

فإطلاق الشهر القادم سيكون المرة الأولى التي تطير فيها مركبة دراغون الفضائية حرّة في المدار. وكان وحدة دراغون قد أطلقت 4 يونيو على الرحلة الأولى لفالكون 9 ، ولكنّها بقيت معلّقة على المرحلة الثانية للصاروخ.

فسبيس اكس تطوّر دراغون لنقل الامدادات الى المحطة الفضائية الدولية ابتداء من العام المقبل ، لتحلّ محل جزء من واجبات نقل البضائع من مكوك الفضاء بعد تقاعدها.

يُشار إلى أنّ مؤسسة العلوم المدارية تعمل على الروبوت الشاحن المدعو "سايغنوس" أو"كوكبة الدجاج" ، الذي من المقرر إطلاق أوّل رحلة له بحلول نهاية عام 2011.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:28