بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة غبار بركان إريتريا يغطي سماء مصر اليوم .. والأرصاد تؤكد: "لا داعي للقلق"
نظام البيئي مواضيع متفرقة غبار بركان إريتريا يغطي سماء مصر اليوم .. والأرصاد تؤكد: "لا داعي للقلق"

غبار بركان إريتريا يغطي سماء مصر اليوم .. والأرصاد تؤكد: "لا داعي للقلق"

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة أن المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية ومدير مركز التحاليل والتنبؤات الدكتور علي قطب، أكد وصول سحب بركان "دوبي" الذي يقع داخل أراضي إريتريا سوف يغطي سماء جنوب مصر والبحر الأحمر وسيناء غدا الأربعاء، مشيرا إلى ارتفاع سحب البركان إلى نحو 15 كيلو مترا فوق سطح الأرض فيما لم يتحدد وقت لإنقشاع هذه السحب عن البلاد.


وقد حرص قطب على التأكيد لـ" بوابة الأهرام" على عدم وجود أي تأثير يذكر على درجات الحرارة، وبين أن التأثير سيتمثل في الغبار البركاني غير الكثيف لأن طبيعة الرياح في هذا التوقيت من العام تكون ذات نشاط ضعيف.


وقال: إن السحب البركانية، التي وصلت اليوم إلى مدينة الأقصر ، تتجه نحو شمال غرب البلاد، أي أن السحب ستمر على المناطق الساحلية المطلة على البحر الأحمر ومنها الغردقة ثم سيناء، معتبرا أن اتجاه السحب سيكون بعيدا عن التجمعات السكانية ذات الكثافة العالية.

وقد أعلنت هيئة الطيران المدني المصرية حالة طوارئ في مطار القاهرة الدولي، كما تغير موعد جميع الرحلات الجوية المتجهة إلى الخرطوم، عاصمة السودان، وأسمرة، عاصمة إريتريا.
وبحسب الاتحاد العربي للنقل الجوي، ان المملكة العربية السعودية قد تأثرت من سحابة البركان حيث تم إلغاء وإعادة جدولة رحلات عدة من البلاد إلى جهات مختلفة في منطقة القرن الإفريقي، بما في ذلك إريتريا وإثيوبيا والسودان وجيبوتي.

وتوقع خبراء الطيران أن سحابة الرماد ستصل إلى المملكة العربية السعودية والأردن في وقت قريب.

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يظل طقس الأربعاء معتدلا على السواحل الشمالية مائلا للحرارة رطبا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حارا فى جنوب الصعيد نهارا معتدلا ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا.

والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط على البحر الأحمر، وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 33 درجة مئوية والصغرى 21 درجة، وفى الإسكندرية تبلغ العظمى 28 درجة مئوية والصغرى 20 درجة، وفى أسوان تصل العظمى 41 درجة مئوية والصغرى 27 درجة.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها