بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية عنكبوت ذئبي غير مؤذي للانسان
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية عنكبوت ذئبي غير مؤذي للانسان

عنكبوت ذئبي غير مؤذي للانسان

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مظهر الرتيلاء هو اسوا من عضها. السم الرتيلاء اضعف من النحل، وعلى الرغم من انها مؤلمة، ولكنها غير مؤذية للانسان تقريبا.


الرتيلاء تزحف بسبب اجسادهم، لديها شعر كبير والساقين. ولكن هذه العناكب غير ضارة للبشر (باستثناء لدغة مؤلمة)، وسمومهم معتدلة اضعف من النحل. اصبحت هذه العناكب الحيوانات الاليفة الشعبية. الرتيلاء تسليط دوريا هياكلهم العظمية الخارجية في عملية تسمى طرح الريش. في هذه العملية ، التي تحل محلها ايضا الاعضاء الداخلية ، مثل الاعضاء التناسلية للاناث وبطانة المعدة ، وحتى تنمو الزوائد المفقودة.

هناك مئات الانواع من الرتيلاء وجدت في معظم مناطق العالم الاستوائية وشبه الاستوائية ، والقاحلة. انها تختلف في اللون والسلوك وفقا لبيئاتهم الخاصة. عموما ، ومع ذلك ، والرتيلاء burrowers تعيش في الارض.

الرتيلاء هي المحرك وئيدة ومتانية ، ولكن الحيوانات المفترسة ليلية تنجز اعمالها. الحشرات فرائسها الرئيسية ، لكنها تستهدف ايضا الضفادع ، والفئران. العنكبوت امريكا الجنوبية تتناول الطيور كطعام ، كما يوحي اسمها ، هي قادرة حتى على فريسة الطيور الصغيرة.

لا تستخدم الرتيلاء خدعة للايقاع بفريسة، على الرغم من انه قد تدور سلك رحلة الى اشارة تنبيه عندما يكون هناك شيء النهج تحفر لها. تقوم هذه العناكب بانتزاع الزوائد منها ، حقن السم، شل ، وايفاد ضحاياهم المؤسف مع الانياب. كما انها تفرز الانزيمات الهضمية لتسييل هيئات ضحاياهم بحيث انها يمكن ان تمتصهم حتى من خلال فتحات على الفم مثل القش. بعد وجبة كبيرة ، قد لا تحتاج الرتيلاء تناول الطعام لمدة شهر.

الرتيلاء لها اعداء طبيعية قليلة ، ولكن الدبابير الطفيلية pepsis هي الاستثناء هائلة. ومثل هذا دبور شل والرتيلاء مع المغني الشهير ستينغ وتضع بيوضها على جسم العنكبوت. عندما يفقس البيض واليرقات دبور الخانق على انفسهم الذين لا يزالون يعيشون الرتيلاء.

الطقوس الخاصة الرتيلاء في التزاوج يبدا عندما ذكر يدور الحيوانات المنوية على شبكة الانترنت والودائع على سطحه. انه يزاوج باستخدام pedipalps له (قصيرة ، الزوائد leglike يقع بالقرب من الفم) والسطول بعيدا ثم اذا كان يمكن ، في بعض الاحيان تاكل الاناث اقرانهم.

ختم الاناث على حد سواء والبيض والحيوانات المنوية في شرنقة والحرس لمدة ستة الى تسعة اسابيع ، عند نحو 500 الى 1000 الرتيلاء يفقس.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:55