بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية عناكب الارملة السوداء المتعطشة للدماء
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية عناكب الارملة السوداء المتعطشة للدماء

عناكب الارملة السوداء المتعطشة للدماء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ويتم تحديد العناكب الارملة السوداء بانها تحمل علامات ملونة على اجسادهم السوداء. كما اشتهرت بانها متعطشة للدماء.

الارامل العناكب السوداء هي سيئة السمعة التي حددتها العلامة الملونة على شكل الساعة الرملية على بطونهم. عدة انواع، وجدوا في المناطق المعتدلة حول العالم.

ويخشى الكثير من لدغة هذا العنكبوت لان السم يكون 15 مرة اقوى من الافعى. عند البشر، اللدغ تنتج آلام في العضلات ، والغثيان ، وشلل في الحجاب الحاجز يمكن ان يجعل التنفس صعبا ، ولكن ، خلافا للاعتقاد السائد ، فان معظم الناس الذين يعانون لعض لا يلحق ضررا جسيما. ولكن يمكن ان تكون قاتلة ، لدغات عادة الى الاطفال الصغار والمسنين ، او العجزة. لحسن الحظ ، الوفيات نادرة الى حد ما ، والعناكب عدائية وعضة فقط في الدفاع عن النفس ، مثل عندما يقوم شخص ما بالجلوس عليها بطريق الخطا.

الحيوانات الاكثر عرضة للخطر من عضة الارملة السوداء هي الحشرات وذكر العناكب الارملة السوداء. قتل الاناث في بعض الاحيان واكل نظرائهم بعد التزاوج في سلوك المروع التي اعطت اسمها للحشرات. هذه الطقوس العنيفة يقوم بها اسود الارامل الانفرادي على مدار السنة باستثناء فترة التزاوج.

تدور هذه العناكب في شبكات كبيرة على الاناث تعليق شرنقة مع المئات من البيض. نجز العنكبوت تفريق قريبا بعد ترك البيض ، ولكن لا يزال على الشبكة. عناكب الارملة السوداء ايضا تستخدم مواقع خاصة بهم لايقاع بفرائسها، والذي يتالف من الذباب والبعوض ، والجراد والخنافس والديدان. اسود الارامل مشط القدمين العناكب، وهو ما يعني انها شعيرات على ارجلها الخلفية التي يستخدمونها لتغطية فرائسها مع الحرير وبمجرد محاصرتها فيه.

لتغذية الارامل السود ثقب فرائسها الحشرية مع الانياب وادارة الانزيمات الهاضمة للجثث. باستخدام هذه الانزيمات، وصرير الانياب، والعناكب تسييل الهيئات فرائسها وتمتص السوائل الناتجة عن ذلك.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:55