بيئة، الموسوعة البيئية

علم الفضاء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

علم الفضاء يشمل الغلاف الجوي للأرض ومحيط الفضاء. وعادة ما يستخدم مصطلح علم الفضاء للعودة إلى الأبحاث والتصاميم والمصنوعات، وصيانة  تحريك المركبات من خلال الجو والفضاء. علم الفضاء هو حقل متنوع جدا، مع العديد من التطبيقات التجارية والصناعية والعسكرية. و يستخدم علم الفضاء مصطلح لوصف الفضاء الجوي مباشرة فوق المكان على أرض الواقع.

 



في معظم البلدان الصناعية، يتعاون مصنع علم الفضاء مع الصناعات العامة والخاصة. على سبيل المثال، العديد من البلدان لديها برنامج علم الفضاء المدنية التي تمولها  الحكومة من خلال جباية الضرائب، مثل وكالة ناسا في الولايات المتحدة ووكالة الفضاء الأوروبية في أوروبا، ووكالة الفضاء الكندية في كندا ، ومنظمة بحوث الفضاء الهندية وهندوستان المحدودة للملاحة الجوية في الهند ، في روسيا وادارة الفضاء الوطنية الصينية في الصين، سوباركو في باكستان وكالة الفضاء الإيرانية في إيران ، والمعهد الكوري لأبحاث علم الفضاء (كاري) في كوريا الجنوبية. وإلى جانب هذه البرامج الفضائية العامة شركات عديدة تنتج أدوات تقنية ومكوناتها مثل سفن الفضاء والأقمار الصناعية. بعض الشركات المعروفة تشارك في البرامج الفضائية وتشمل بوينغ ، اي ايه دي اس ، لوكهيد مارتن ، ماكدونالد ديتويلير ونورثروب جرومان. وتشارك أيضا هذه الشركات في مناطق أخرى من علم الفضاء مثل بناء الطائرات.
وقد تم التحقيق في مجال علم الفضاء لآلاف السنين، ولكن علم الفضاء الحديث بدأ مع أول رحلة بالطاقة في كيتي هوك ، كارولاينا الشمالية يوم 17 ديسمبر 1903، من قبل الأخوان رايت. من هناك، نما علم الفضاء ليكون واحدا من المجالات الأكثر إثارة، وتنوعاً، وايقاعاً سريعاً من اليوم. من بالونات الهواء الساخن من القرن 18 إلى الطائرة الخشب والقماش، وأول من ويلبر رايت أورفيل لأول بعثة مأهولة الى القمر في أبولو 11 على الطائرات الحديثة التي يجري تطويرها من قبل شركات مثل بوينج ولوكهيد مارتن وشركة ايرباص، بومباردييه، وغيرها.
علم الفضاء هي صناعة التكنولوجيا العالية التي تنتج "الطائرات والصواريخ الموجهة، والمركبات الفضائية، ومحركات الطائرات، وحدات الدفع، والأجزاء ذات الصلة".  ومعظم هذه الصناعة موجهة نحو العمل الحكومي. لكل مصنع من المعدات الأصلية (تصنيع المعدات الأصلية). هذه الرموز تساعد على تحديد كل مصنع، مرافق لتصليح، وغيرها من البائعين ما بعد البيع حاسما في صناعة الطيران.

في الولايات المتحدة الأمريكية، وزارة الدفاع والملاحة الجوية والوطنية وادارة الفضاء (ناسا) وهي أكبر مستهلكيْن من تكنولوجيا علم الفضاء والمنتجات. وآخرون يشملون صناعة الطيران الكبيرة جدا. ومصنع  علم الفضاء يستخدم 472000 من أجور ومرتبات العمال في عام 2006 . وكانت معظم تلك الوظائف في ولاية واشنطن وكاليفورنيا، مع ولاية ميسوري وتكساس. الشركات المصنعة الرائدة لـ علم الفضاء في الولايات المتحدة وبوينغ ، وشركة المتحدة للتكنولوجيا ، وشركة لوكهيد مارتن.

هذه الشركات المصنعة يواجهون نقصاً في اليد العاملة الماهرة وزيادة سن التقاعد والعمال الامريكيين. برامج التدريب المهني مثل علم الفضاء لمجلس التدريب المهني المشترك  والتعاون مع موظفين ولاية  واشنطن لـ علم الفضاء وكليات المجتمع لتدريب العاملين على تصنيعات جديدة للحفاظ على هذه الصناعة الموردة.

في الاتحاد الأوروبي ، شركات علم الفضاء مثل اي ايه دي اس ، بي إيه إي سيستمز ، تاليس وداسو ، صعب وفينميكانيكا حساب للحصول على حصة كبيرة من قطاع الطيران العالمي والجهود البحثية ، مع وكالة علم الفضاء الأوروبية باعتبارها واحدة من أكبر المستهلكين لتكنولوجيا علم الفضاء و المنتجات التابعة لـ علم الفضاء

في الهند ، تعتبر بنغالور مركزا رئيسيا لمصنع  علم الفضاء ، حيث هندوستان للملاحة الجوية المحدودة، ومقرها في علم الفضاء الوطني للمختبرات ومنظمة بحوث الفضاء الهندية. أطلقت منظمة أبحاث الفضاء الهندية (إسرو) الهند مسبار القمر الأول ، تشاندرايان 1 ، في أكتوبر 2008.

في روسيا ، شركات علم الفضاء الكبيرة مثل أبورومبروم وبناء مؤسسة الطائرات المتحدة التي تشمل ميكويان ، سوخوي ، اليوشن ، توبوليف ، ياكوفليف، ايركوت والذي يتضمن بيريف وهي من بين الشركات العالمية الكبرى في هذه الصناعة.
المملكة المتحدة حاولت الحفاظ على مصنع علم الفضاء الخاصة بها، مما يجعل من الطائرات الخاصة والطائرات الحربية، ولكنه تحول الى حد بعيد على مدى الكثير من الجهود التعاونية مع شركات كونتيننتال ، ومن هذه البلدان الولايات المتحدة. ومع ذلك، فإن المملكة المتحدة لديها قطاع علم الفضاء نشطة للغاية ، بما في ذلك أكبر متعاقد دفاعي في العالم، بي إيه إي سيستمز ، وتوريد الطائرات وتجميعها بشكل كامل ، ومكونات الطائرات، والجمعيات الفرعية والنظم الفرعية لغيرها من الشركات المصنعة، سواء في أوروبا أو في جميع أنحاء العالم .

وقد صنعت كندا سابقا بعض التصاميم الخاصة بـ علم الفضاء للطائرات الحربية النفاثة، وما إلى ذلك (على سبيل المثال - 100 مقاتلة قوات التحالف) ، ولكن بالنسبة لبعض العقود، فإنها تعتمد على الواردات من الولايات المتحدة لملء هذه الاحتياجات. ومع ذلك لا تزال كندا تصنع بعض الطائرات العسكرية على الرغم من أنهم ليسوا طائرات مقاتلة.
واصلت فرنسا لجعل الطائرات الخاصة لقواتها الجوية والبحرية ، والسويد لا تزال تبذل طائراتها الحربية الخاصة لسلاح الجو السويدي، لا سيما في دعم مكانتها باعتبارها بلد محايد. أما الدول الأوروبية الأخرى إما فريق في صنع المقاتلين (مثل بانافيا تورنادو ويوروفايتر) ، أو آخر لاستيرادها من الولايات المتحدة.

باكستان تجري أيضا التقدم في مجال هندسة علم الفضاء. و علم الفضاء يوافي الآن احتياجاتها في مجال تكنولوجيا الصواريخ الموجهة. بعد إنشاء معهد لتكنولوجيا الفضاء، وباكستان تتطلع الى التقدم في تكنولوجيا الفضاء. باكستان حاليا متخصصة في تصميم وتصنيع الطائرات. الطيران الباكستاني في مجمع كامرا، وباكستان هي واحدة من أضخم منشأة تصنيع الطائرات في آسيا وسابع مجموعة في العالم  جي - 17 الرعد ، ومؤسسات التمويل الأصغر - 17 ، مؤسسات التمويل الأصغر - 395 ، ويجري تصنيعها ك - 8 والعديد من المركبات الجوية بدون طيار في باك.

في جمهورية الصين الشعبية، بكين، وشيان وتشنغدو وشانغهاى وشنيانغ ونانتشانغ والبحوث الرئيسية وصناعة مراكز مصنع  علم الفضاء. وقد وضعت الصين قدرة واسعة لتصميم واختبار وإنتاج الطائرات العسكرية والصواريخ والمركبات الفضائية. على الرغم من إلغاء في عام 1983 في شنغهاي التجريبية ص 10 ، والصين لا تزال تطور قطاع علم الفضاء المدني.

لقد ولدت صناعة قطع غيار الطائرات خارج البيع في ثانية أو أجزاء من الطائرات المستخدمة في قطاع علم الفضاء. داخل الولايات المتحدة هناك وسطاء وبائعين يجب أن يتبعوا عملية معينة. ويشمل ذلك الاستفادة من مركز إصلاح معتمد لاصلاح جزء من "سمة". وهذا يضمن الشهادات التي كانت جزءا أو إصلاحا لتلبية مواصفات الشركة المصنعة. مرة واحدة اصلحت تحديد قيمتها من العرض والطلب في سوق علم الفضاء. عندما يكون لدى الشركة طائرة على الأرض، والجزء الذي يتطلب من شركات الطيران للحصول على طائرة العودة الى الخدمة تصبح لا تقدر بثمن. هذا يمكن أن تدفع السوق لأجزاء معينة. هناك العديد من الأسواق الإلكترونية التي تساعد في بيع السلع من قطع غيار الطائرات.


 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13