بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية عطل فني يؤخّر عودة سويوز إلى الأرض ليوم واحد
الارض والفضاء بعثات فضائية عطل فني يؤخّر عودة سويوز إلى الأرض ليوم واحد

عطل فني يؤخّر عودة سويوز إلى الأرض ليوم واحد

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ذكرت وكالة الفضاء الروسية أنّ عودة السفينة الفضائية سويوز إلى الأرض المقرّرة اليوم الجمعة قد تأجّلت ليوم غد السبت ، وذلك بسبب مشاكل واجهتها أثناء انفصالها عن محطّة الفضاء الدولية.

وقال مدير وكالة الفضاء الروسية أناتولي برمينوف في تصريحات للتلفزيون الروسي الرسمي: "وفقاً للجنة التقنية ، أظهر التحليل الأولي ورود إشارة خاطئة في متن نظام الكمبيوتر عن عدم وجود تقاطع المحكم بعد إغلاق فتحة في المحطة".

وأضاف بيرمينوف: " قررت اللجنة إعادة جدولة هبوطها ليوم السبت في الساعة 9:20 صباحاً (أي 0520 بتوقيت غرينيتش) . يمكن القيام بها اليوم ، ولكن من أجل عدم المخاطرة بأي شيء ، نحن بحاجة إلى مزيد من الوقت".

وقال المتحدث باسم وكالة الفضاء الامريكية ناسا روب نافياس أنّه كانت هناك أيضاً مشاكل في فتح السنانير والمزالج على جانب محطة الفضاء من الكبسولة.

وأفيد أن رواد الفضاء الثلاثة (الروسيان ألكساندر سكفورتسوف وميخائيل كورنينكو ، والأميركية تريسي كالدويل دايسون من وكالة ناسا) هم بحالة جيّدة.

ويعدّ حادث يوم الجمعة المشكلة الثانية في ثلاثة أشهر فيما يخصّ رسو السفن أو انفصال المركبة الروسية في المحطة الفضائية.

ففي تموز / يوليو ، فشلت سفينة فضائية بالالتحام بسبب تفعيل جهاز إرسال للدليل لنظام الموعد ، الذي يعلو على النظام الآلي.

وبعد فشل عملية الالتحام ، ونقلت إلى حوالي 180 ميلا (300 كيلومترا) من المحطة. ويُشار إلى أنّ محاولة الالتحام الثانية نجحت بعد ذلك بيومين.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:27