بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء عطل انفجار شمسى الأقمار الصناعية لمدة ساعة
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء عطل انفجار شمسى الأقمار الصناعية لمدة ساعة

عطل انفجار شمسى الأقمار الصناعية لمدة ساعة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

أكد الدكتور أحمدعبدالهادي أستاذ علوم الفضاء بكلية العلوم جامعة القاهرة وأمين مجلس الفضاء والاستشعار عن بعد ، علي حدوث انفجار شمسي ضخم، أرجع سببه إلي قوة المجال المغناطيسي نتيجة فوران باطن الشمس.

قال عبد الهادي  لـ بوابة الوفد  لأول مرة منذ9سنوات  ، يحدث هذا الانفجار الشمسي  ،  الذي نتج عنه تعطيل الإرسال والاستقبال لمعظم الأقمار الصناعية الموجودة علي سطح الأرض ، لمدة تزيد على ساعة في تمام الساعة الـ12 و40دقيقة ظهرا اليوم الأربعاء.

وأرجع في مكالمة هاتفية ما حدث نتيجه تحرك السوائل الهيدروجينية والهليم ، بعد ارتفاع درجات الحرارة تصل إلي 2مليون درجة مئوية ، نافيا انعكاس قوة تأثير الانفجار علي الحياة علي سطح الأرض.

وأشارعبد الهادي  إلي رصد سفينة الفضاء  سوهو الأمريكية ، هذا الانفجار والتي تبعد مليون و500 ألف كيلو عن سطح الأرض ، وتم إرسال النتائج إلي مركز الاستقبال بوكالة ناسا الفضائية وأضاف أن مدير وكالة ناسا حذر من توابع لهذا الانفجار خلال الساعات القادمة ، بما له من تأثير علي الأجهزة الملاحية التي تعتمد علي الأقمار الصناعية ويذكر أن الدكتور حاتم عودة ، رئيس المعهدالقومي للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية ، أكد علي حدوث سلسلة الانفجارات الشمسية تشهدها مصر ودول المنطقة العربية ، منذ 48ساعة مضت.

وقال إن العالم يشهد حاليا نشاطا متزايدا في الشمس ، نظرا لاقتراب قمة الدورة 24 من النشاط الشمسي ، المتوقع حدوثها العام القادم 2013.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 15:38