بيئة، الموسوعة البيئية

نباتات عصا الشيطان
نباتات عصا الشيطان

عصا الشيطان

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

عصا الشيطان

نبات عصا الشيطام يستخدم منه اللحاء ، والجذور ، والتوت من هذا النبات الطبي ومن الفوائد الناتجة عن استخدامها اذ تخفيف القروح ، والتهابات ، حب الشباب والدمامل. التوت ، في صبغة ، وقد استخدمت في مسكن لتخفيف وجع الاسنان والروماتيزم كذلك الروائح و الصحة الاستخدامات  يستخدم في القروح ، والتهابات ، حب الشباب ، الدمامل ، ووجع الاسنان والروماتيزم.

عصا الشيطان تعتبر هذه الشجرة لها شعبية كبيرة فى دول المنشأ فى شرق اسيا ، وأهم ما تشتهر به هو أنها معينة على تقوية الجسم ، وزيادة كفاءته الحيوية. وتستخدم جذور تلك الأشجار لهذا السبب ، وتلك الجذور عليها طلب عالمى للاستهلاك ، وحديثا أصبح هناك طلب أيضا حتى على سيقان وأوراق تلك الأشجار والقطع الجائر لتلك الأشجار ، دفع الحكومة الماليزية إلى اعتبار تلك الأشجار من التراث القومى للبلاد ، وأصبحت محمية من الاستهلاك الجائر عليها أو تهريبها إلى الخارج ، واستعمال عصا الشيطان كمقو عام للجسم يعتبر من أهم التطبيقات التى يتمتع بها هذا النبات ، حتى بات يطلق عليها الجنسنج الماليزى

 

الاستخدامات العامة لشجرة عصا الشيطان فى ماليزيا تستخدم جذور عصا على ممزوجة مع زيت جوز الهند ، والأرز الخام ، لعمل مرهم موضعى يخفف من أوجاع البطن ، ومن الحميات  ، كما درج العرف على أن تغلى الجذور وتقدم للأمهات بعد الولادة ، وهذا من شأنه أن يكسبهن قوة التحمل لتبعات الولادة ، كما يستخدم مغلى الجذور أيضا للتخفيف من حالات الإسهال ، وخفض ضغط الدم المرتفع ، والحد من الام العظام ، وأيضا لزيادة قوة الباه ، والقوة البدنية لدى الرجال والنساء سواء ، وتحد من أعراض نقص الفحولة أو العنة عند الرجال.

وتستخدم الأوراق بعد دقها لعمل عجينة لينة القوام تستخدم فى السيطرة على الجروح النازفة ، وللحد من آلام الصداع. ولحاء الشجر نفسه يمكن أن يغلى ويشرب مثل الشاى للحد من الحميات المصاحبة لبعض الأمراض.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 19 آذار/مارس 2012 11:24