بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة عشر غابات مهددة بالبقع الساخنة
نظام البيئي مواضيع متفرقة عشر غابات مهددة بالبقع الساخنة

عشر غابات مهددة بالبقع الساخنة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

البحيرات والأنهار والسهول الفيضية في المنطقة بين الهند وبورما تخترق  واحد من العالم العشر الأوائل المعرضين لخطرالغابات البيولوجية والمتنوعة البقع الساخنة، وفقا للتصنيف الجديد الذي أوجدته منظمة الحفظ الدولية غير الربحية. البقع الساخنة للتنوع البيولوجي، الذي عرف أولا في  1988، هي المناطق التي يراها المحافظين على البيئة الأكثر أهمية لحفظ الأنواع.

 

وشملت المناطق في 2011 تقارير كل ميناء ما لا يقل عن 1500 نوع من النباتات الأصلية لكنهم فقدوا 90 في المئة أو أكثر من مواطنها الأصلية. وقد وضع التقرير ليتزامن مع السنة الدولية لغابات الامم المتحدة.

تغطي الغابات 30 في المئة فقط من مساحة الكوكب ولكن في البداية الى 80 في المئة من الحيوانات البرية والنباتات  في العالم ، وفقا لمجموعة الحفاظ على البيئة. بالإضافة إلى أنواع المساكن المتنوعة، وتوفر الغابات "فوائد حيوية" بالنسبة للبشر، بما فيها الأخشاب والغذاء والمأوى، والترفيه، والمياه العذبة، ومنع التآكل، وفقا لاوليفييه لانغراند، رئيس الحفظ الدولية في السياسة الدولية.

قال لانغراند في البيان:  "يجري تدمير الغابات بمعدل ينذر بالخطر لإعطاء الغرفة إلى المراعي والأراضي الزراعية واستغلال المعادن، والمناطق الحضرية المترامية الاطراف، ولكن القيام بذلك تدمر قدرتنا على البقاء على قيد الحياة".

 

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها