بيئة، الموسوعة البيئية

نباتات عرق السوس
نباتات عرق السوس

عرق السوس

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

عبارة عن نبات شجري معمر ينبت في كثير من بقاع العالم مثل سوريا واسيا الصغرى واواسط اسيا واوربا ومصر وينمو هذا النبات في العديد من الدول الاوربية والاسيوية.

لعلاج الإسهال وتليين الامعاء يسحق 40 جراما من العرقسوس مع 40 جراما من زهر الكبريت و40 جراما من الشمر و60 جراما من السنا مكي و200 جرام من سكر النبات ، يمزج الجميع وتؤخذ ملعقة واحدة مساء كل يوم لتليين الامعاء ، وملعقتان صغيرتان مساء كل يوم لإسهال المعدة.

جذور العرقسوس تخلط مع الجنسنغ وتغلى ، وتؤخذ يومياً كشراب مقو عام وخاصة للقلب ، يفضل عدم تناول العرق سوس في حالات فرط ضغط الدم لانه يسبب احتباس السوائل ،من فوائد العرق سوس انه يساعد على شفاء قرحة المعدة خلال عدة اشهر ، ومن فوائد عرق السوس ان له اثر فعال في إزالة الشحطة و الحرقة عند حدوثها .

من فوائد العرق سوس انه يساعد على ترميم الكبد لإحتوائه على معادن مختلفة ، ومن فوائد العرق سوس انه يدر البول ، ومن فوائد العرق سوس انه يشفي السعال المزمن باستعماله كثيفا او محلولا بالماء الساخن ، و لذا يفضل استعاله ساخنا للوقاية من ، الرشح و السعال و اثار البرد.

من فوائد العرق سوس انه يجلب الشهية باستعماله اثناء الطعام ، ومن فوائد العرق سوس انه يسهل الهضم باستعماله بعد الطعام  ، فوائد العرق سوس انه افضل شراب مرطب للمصابين بمرض السكر لخلوه تماما من السكر العادي ، ومن فوائد العرق سوس انه منشط عام للجسم و مروق للدم .

ومن فوائد العرق سوس انه يفيد في شفاء الروماتيزم لاحتوائه على عناصر فعالة ، يومن فوائد العرق سوس انه يحتوي على الكثير من املاح البوتاسيوم والكالسيوم وهرمونات جنسية ومواد صابونية ،ومن فوائد العرق سوس انه يفيد في شفاء الروماتيزم لاحتوائه على عناصر تعادل الهدروكورتيزون ويساعد في تقوية جهاز المناعة في الجسم.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 15 آذار/مارس 2012 11:27