بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية عالم النمور وحياتهم...

عالم النمور وحياتهم...

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

النمور هي اكبر اعضاء عائلة القطط وتشتهر بالقوة الكبيرة.

نمر البنغال الام تبحث عن الراحة لها ولشبلها في الحشائش الطويلة من مرج. اشبال النمر تبقى مع امهاتهم ل2-3 سنوات قبل ان يتفرقوا للعثور على اراضيها.

هناك ثمانية سلالات من النمور في وقت واحد، ولكن ثلاثة منها انقرضت خلال القرن 20. على مدى السنوات ال 100 الماضية، خفضت الصيد وتدمير الغابات السكان نمر من مئات الآلاف من الحيوانات ، وربما اقل من 2500. تصطاد النمور كغنائم ، وكذلك لاجزاء الجسم التي تستخدم في الطب الصيني التقليدي. الخمس سلالات النمر المتبقية معرضة للخطر، وهناك العديد من برامج الحماية في مكانها الصحيح للحفاظ على هذه السلالات المتبقية.

نمور البنغال يعيشون في الهند وتسمى احيانا النمور الهندية. هم الاكثر شيوعا ويبلغ عددهم نحو نصف جميع النمور البرية. على مدى قرون عديدة اصبحت جزءا هاما من التقاليد الهندية والعلم.

النمور تعيش وحدها وبقوة رائحة الاراضي كبيرة للحفاظ على منافسيهم بعيدا. انهم صيادون ليلية قوية بالسفر عدة اميال للعثور على الجاموس والغزلان والخنازير البرية ، والثدييات الكبيرة الاخرى. نمور تستخدم ردائها المميز والتمويه (لا توجد لهما بالضبط المشارب نفسه). ينتظرون ويزحفون بما فيه الكفاية لمهاجمة ضحاياهم مع الربيع انقضاضهم سريع وقاتل. يمكن لنمر جائع ان ياكل بقدر £ 60 (27 كجم) في ليلة واحدة، على الرغم من انهم ياكلون عادة كمية اقل.

على الرغم من سمعتهم المخيفة، معظم النمور تتجنب البشر، ولكن عدد قليل من قيام maneaters تصبح خطرة. هذه الحيوانات غالبا ما تكون مريضة وغير قادرة على المطاردة عادة ، او تعيش في منطقة حيث اختفت فرائسها التقليدية.

الاناث تلد 2-6 اشبال، وهو ما يثير مع مساعدة ضئيلة او معدومة من الذكور. لا يمكن الاشبال مطاردة حتى تتم 18 شهرا من العمر وتبقى مع امهاتهم ل2-3 سنوات، وبعدها تتفرق للعثور على اراضيها وحياتها الخاصة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:53