بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية عالم الفضاء جورج حلو في ضيافة جامعة اللويزة
الارض والفضاء أبحاث علمية عالم الفضاء جورج حلو في ضيافة جامعة اللويزة

عالم الفضاء جورج حلو في ضيافة جامعة اللويزة

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

عالم الفضاء جورج حلو في ضيافة جامعة اللويزة : استضافت جامعة سيدة اللويزة عالم الفضاء البروفسور جورج حلو في اطار جولته في بلده الام لبنان  في قاعة بيار ابو خاطر في حرم الجامعة ذوق مصبح.

بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيب بالضيف قدمتها عريفة اللقاء السيدة ندى سعد صابر بالضيف عرض شريط وثائقي سلط الضوء على بدايات  مسيرة وانجازات عالم الفضاء جورج حلو الذي يشغل الآن منصب المدير التنفيذي لمركز IPAC في وكالة الفضاء الاميركية NASA وتتمحور دراساته حاليا حول فهم المجرات وخصوصا كيفية تحول الغاز والغبار الى نجوم وكيفية ايجاد اول مجموعة نجوم ومجرات وتطورها الى شكلها الحالي.

انطلاقا من هذه الدراسات تحدث عالم الفضاء جورج حلو عن الاشعة ما دون الحمراء في تكوين المجرات وتطويرها كما تناول التليسكوب اهميته وتطوره منذ اكتشافه حتى الآن  فمن خلاله استطاع غاليله Galilee رؤية وجه القمر وان حول كوكب جوبيتير الكثير من الاقمار وان كوكب الزهرة يمر بعدة مراحل مثل الاقمار هكذا يكون التليسكوب قد ساهم بتحول علم الفلك من فلسفة الى علم.

وختم عالم الفضاء جورج حلو ان التلسكوب يشكل النهج التجريبي في العلوم وبعدها دار نقاش بين الطلاب وحلو كما قدم له رئيس جامعة سيدة اللويزة الاب وليد موسى هدية تذكارية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 21:46